المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجاء في تحديد التشخيص .


THH
15-02-2009, 01:52 PM
السلام عليكم شيخنا وأخواني واخواتي . انشالله كلكم بخير .
أحب أن أعرض مشكلتي هنا وارجو من الله أن يحرم ووجوهكم على النار وآمل بمساعدتي لإيجاد الحل والتشخيص الصحيح . أحب أن أبلغكم بعض المعلومات عني . بالنسبة لي أنا شاب أبلغ من العمر 25 سنة في الرياض . اعيش مع أهلي. غير متزوج . من ناحية درجة الإلتزام بالدين تستطيع أن تقول أنها ضعيفة وليست مثل قبل حيث كانت قوية .
الوضيفة غير متوظف حالياً بل أبحث عن وظيفة علماً أنني كنت متوظف سابقاً وتركت وضيفتي على أن ألتحق ببرنامج تدريبي أفضل والتحقت فيه ولكن لم اتوضف عندهم لأن العقد كان غير ملزم بالتوظيف ولكن قد وضفوا بعض الذين كانوا معي في البرنامج التدريبي . في الحقيقة مشكلتي عبارة عن عدة مشكلات بعضها يندرج على حسب ماأعتقد تحت الجانب الروحي وبعضها الآخر تحت الجانب النفسي ولكن القرآن فيه القدرة على حل جميع الجوانب مع أني احياناً يضيق صدري كلما سمعت القرآن وهو مالم يكن فيني . هذه الحالة التي فيني والتي سوف أعرضها لكم هي حالتي تقريباً من خمس سنوات تحديداً فيما يتعلق بضيقة الصدر حينما الصلاة مع العلم انها ازدادت مع مرور الوقت وبعضها مثل العصبية زادت من نحو سنتين إلى ثلاث .. إلى الحالة :

1- أحس بضيقة صدر أغلب الوقت ، اعععععصب بشكل قوي ودائم واحياناً حينما اعصب ترتعش يدي وعيوني احس فيها حرارة او ابغى ارشها بموية باردة واغسلها .

_ أتوتر حينما أود البدء بعمل معين ، كالقراءة مثلاً . او حينما أخطط لأفعل أي شي ، احس اني اتوتر ويدي ترتعش وكذالك ساقاي ورجلي . ورجلي في الغالب احس فيها ببرودة حتى في فصل الصيف . ولكن تزداد برودة حينما اتوتر او تصير لي مشادة مع أحد .

أغضب لأتفه الأسباب وأحياناً حقيقة يكون بسبب مقنع واحياناً من غير سبب مقنع .
أهم نقطة يجب أن تعرفوها عني في حالتي المرضية وهي أنني في فترة سابقة كنت محااااااافظ جداً على الصلاة ومبتعد عن أغلب المعاصي ومتقرب لله بأكثر الطاعات من صلاة للسنن الرواتب وقراءة القرءان الكريم ولكن في نقطة معينة من تلك الفترة أصبحت إذا صليت الصلاة ضاق صدري وانكتم واحس اني بطلع من ثيابي وكأن في شي ثقيل على صدري وصرت أفكر اني اصلي واقرأ القرءان الكريم ولكن غير موفق في حياتي وبينما هناك نااااااس كثر غير محافظون ولكن موفقين اكثر في حياتهم بعكسي أنا طبعاً هذه الأفكار أتت تحديداً بعد الضيقة الغريبة اللي كانت تصير في صدري حينما أصلي أو بعد الإنتهاء من الصلاة بشكل مباشر وكنت أسأل نفسي ليش يصير فيني كذا المفروض مايضيق صدري المفروض استانس بعد الصلاة وكانت الضيقة كذالك تجيني اثناء قراءة القرآن الكريم لدرجة اني اتذكر اني كنت اتوقف عن القراءة بسبب الضيقة علماً انني مصاب على مايبدو بأعراض الوسواس القهري . وكنت احياناً موسوس في القراءة للقرآن لدرجة اني كنت اقرأ الآية واذا شكيت اني مانطقت كلمة صح اعيد القراءة كلها من اول . وكذالك الحال في الصلاة كنت بعد مانتهي من الصلاة اعيد التسليم اكثر من مرة .

كنت أحياناً بعد ماأخرج من المسجد آخر واحد اقفل الباب وارجع البيت وكانت تجيني حالات احس فيها بأن في شخص يمشي وراي او يلاحقني وكنت اتلفت اكثر من مرة إلى درجة ان يمكن الأشخاص اللي في الشارع يلاحظون علي الشي ذا .
احس كذالك بألم في البطن خاصة حينما استيقظ من النوم في الصباح وغالباً بعد كل وجبة حتى لو لم تكن دسمة لازم اروح دورة المياة ، احس ببرودة في اليدين في القدمين خاصة ببرودة شديدة حتى لو لبست جوارب . وكذالك برودة في الكتفين . وحينما اذهب لقضاء حاجتي في دورة المياه غالباً ماترتعش كتفاي واحس برعشة في باقي جسمي كأنها من البرودة في جسمي .
أحب أن أنوه فضيلتكم وذالك وإنني للأسف مبتلى بالعادة السرية واكثر منها واسرف وإن لله وإنا إليه راجعون .
من الأعراض التي احس فيها كذالك هو سرعة التعب من أدنى مجهود حتى لو ذهبت للبقالة بالسيارة ورجعت وكنت نايم ثمان ساعات مثلاً اتعععععععععب بسرعة وقد لاأخرج مرة أخرى .
أحياناً تأتيني حالات احس فيها أنني اذا خرجت من البيت وشفت الشمس يضيق صدري وأتعب . مدري ليش ؟؟
أول ماستيقظ من النوم احس اني تعبان حتى لو اني نايم كثير . وبعد ساعتين مثلا من الإستيقاظ كذالك احس بتعب كأنني لي 24 ساعة مانمت ولارتحت . احياناً اتعب من التفكير أني بسوي شي معين كأن مثلاً احس بتعب لو حطيت في بالي اني بذاكر أو براجع شي معين . التركيز صااااااااااااار معدوم عندي أغلب الوقت وفرضاً هناك اختلاف كبير في التركيز لدي بين السنوات الأولى في الجامعة والآن مع العلم اني انهيت الجامعة قبل سنتين ولكن قبل سنة تقريبا بديت برنامج تدريبي وكان التركيز فيه ضعيف جداً مع العلم قد يكون ذالك لأسباب صحية اخرى حيث كنت مصاب بالشرخ الشرجي والبواسير والحمدالله تعافيت بعد ستة شهور بعد اجراء العملية ولكن التركيز مازال في تناقص وكأني في داخل القاعة الدراسية غير موجود بالعربي ( ساهي مفهي ) خارج العالم . احس عقلي مو معي . درجاتي ايام الجامعية كانت عالية ، اما نتيجة هذا البرنامج الأخير كانت جداً متدنية .
الشهوة الجنسية معذبتني كثير خاصة أنني أفعل العادة السرية كثير وخاصة أن هذه الشهوة الجنسية شهوة مرتبطة بالشذوذ الجنسي لأن أكثر الحالات التي افعل فيها العادة السرية يكون مبدأها شهوة جنسية شذوذ جنسي مع العلم أنني الحمدالله لاأمارس هذا الشذوذ وأعتقد أن من أسباب هذا الشذوذ لدي هو أنني تعرضت لتحرش جنسي وأنا صغير جداً حيث كان عمري لايتجاوز الثامنة بينما عمري الآن 25 سنة وهذا التحرش استمر لأكثر من مرة حتى وصل عمري تقريباً 15 سنة . أعلم أنني شطحت شوي بالأفكار التي تراودني وبعدت عن الجانب الذي يهمكم أكثر ولكن حبيت أنني اعطيكم معلومات كاملة عني عسا أن تنفعني .

أحياناً تجيني حالات أخاف أن والدي يذهب ويصدم بسيارة مثلا . او أن امي يجيها شي أو ..... افكار كثيرة .

مرة من المرات قبل تقريباً خمس شهور كنت اتجهز للنوم فذهبت للنوم واسلقيت على السرير واذا بحالة من الخوف تعتريني بسبب اني خفت او حسيت ان في شي بيطيح علي من فوق كسيارة مثلا!!!! او حجر او احد بيرمي على شي يؤذيني .
من أهم النقاط كذالك في حياتي احس أن الله سبحانه وتعالى عن ذالك (آسف على الكلام ذا ولكن هاذا الشي يضيق صدري صدقوني ) أحس انه سبحانه وتعالى ضدي وأحس أنه لايحبني وأنه يكرهني ومن أهم الأسباب لذلك الاحساس هو انه يضيق صدري كلما صليت او حتى كلما فكرت اني بروح اصلي او اقرأ القرآن . هذه الضيقة في الصدر يكون معها اظطراب في التنفس او احس ان صدري مكتوم عليه .وكذالك رأسي يصيبه نوع من الصداع او نوع من الضياع .(كأنني اسأل نفسي وين أنا الحين ).
تجيني حالات من الزغللة في العينين كثيرة يكون معها رعشة في اليدين وبرودة في القدمين ولاأستطيع أن افعل أي شي . تجيني ضيقة صدر احيانا لما ابغى اقرأ شي اكاديمي او جامعي او حينما ابغى اطور نفسي وذاتي واحس بتوتر عالي وزغللة في العينين في أغلب الأحيان علماً انني كشفت ووسويت تحاليل وقالوا لي مافيك شي هذه اعراض قولون عصبي . احس أن لاهناك أمل في الحياة وأن الله يكرهني خاصة النقطة الأخيرة لما اتذكر أن الله قدر علي تحرش جنسي وأنا صغير اشك ان الله يكرهني .

أستطيع القول أنني أخاف من المسجد مع العلم أنني لم أكن كذلك في السابق بلعكس كنت احبه ، أما الآن يضيق صدري كلما تذكرته او كلما احيانا اذا شفت أي مسجد وأكره فكرة الذهاب إليه ووأكره فكرة الصلاة ، وحسبي الله ونعم الوكيل وحسبي الله ونعم الوكيل . وأنا الحين حينما أردد هذه العبارة (حسبي الله ونعم الوكيل )يضيق صدري وينكتم وأحس أن راسي ثقيل وتزداد ضربات قلبي .احيانا كثيرة احب بس اتمغط وظهري اغلب الأحيان يؤلمني خاصة اسفل الظهر مع العلم اني اكثرمن العادة السرية .

كثرت في السنة الأخيرة الخلط في السمع خاصة في المحاظرات الدراسية التي كنت احضرها في برنامج تدريبي بعد الجامعة بحيث من غير قصد مني اسمع الكلمة ولكن يتبدل حرف واحد مثلاً : كلمة الأغراض ، سمتعتها مرة كأنها الأطراف . رحت كشفت على أذني والحمدالله كل شي سليم فيها .والدكتور قالي عندك مشكلة تركيز فقط .
وكذالك الحال في الكلام احياناً ماأحب اتكلم او اتلعثم . وكذالك يوجد حساسية في أنفي بدت من سنة تقريبا. آسف على الأطالة وقد أكون ذكرت لكم معلومات لاتنفعكم ولكن آسف لو حصل مني هذا الشي . جزيتم خيرا وحرم على وجوهكم النار واوجب لكم الجنة . والسلام عليكم .

ورد الـريــاض
16-02-2009, 02:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم .. قال تعالى ( وما اصابكم من مصيبه فبما كسبت ايديكم ويعفو عن كثير )
حين يبتعد العبد عن ربه يتمكن منه الشيطان ويغرقة في الذنوب والمعاصي التي من آثارها ..
حرمان العلم: فإن العلم نور يقذفه الله في القلب، والمعصية تطفئ ذلك النور لما جلس الشافعي بين يدي الإمام مالك وقرأ عليه أعجبه ما رأى من وفور فطنته وتوقد ذكائه وكمال فهمه، فقال إني أرى الله قد ألقى على قلبك نورا فلا تطفأه بظلمة المعصية.

ومن آثار الذنوب والمعاصي: وحشة يجدها العاصي في قلبه بينه وبين الله، لا يوازنها ولا يقابلها لذة أصلا، ولو اجتمعت له لذات الدنيا بأسرها لم تف بتلك الوحشة، وهذا أمر لا يحس به إلا من في قلبه حياة، وما لجرح بميت إيلام.

ومنها الوحشة التي تحصل بينه وبين الناس، ولا سيما بينه وبين أهل الخير منهم، فإنه يجد وحشة بينه وبينهم؛ وكلما قويت تلك الوحشة بعد عنهم ومن مجالستهم، وَحَرِمَ بركةَ الإنتفاع بهم، وقَرُبَ من حزب الشيطان بقدر ما بَعُدَ من حزب الرحمان، وتقوى هذه الوحشة حتى تستحكم، فتقع بينه وبين امراته وولده وأقاربه، وبينه وبين نفسه، فتراه مستوحشا من نفسه، قال بعض السلف:" إني لأعصي الله فأرى ذلك في خلق دابتي وامرأتي".

ومن آثار الذنوب والمعاصي: تعسير أموره: فلا يتوجه لأمر إلا ويجده مغلقا دونه ومتعسرا عليه، وهذا كما أن من اتقى الله جعل له من كل أمر فرجا ومن كل ضيق مخرجا، وجعل له من أمره يسرا؛ ومن أبطل التقوى جعل الله له من أمره عسرا !!، ويا لله العجب !! كيف يجد العبد أبواب الخير والمصالح مسدودة عنه متعسرة عليه وهو لا يعلم من أين أوتي، فتفكر في حالك يامسكين ودع ما يضرك في الدنيا والآخرة.

ومن آثار الذنوب والمعاصي: ظلمة يجدها في قلبه حقيقة يحس بها كما يحس بظلمة الليل البهيم إذا ادلهم، فتصير ظلمة المعصية في قلبه كالظلمة الحسية لبصره، فإن الطاعة نور، والمعصية ظلمة، وكلما قويت الظلمة ازدادت حيرته، حتى يقع في البدع، والضلالات، والحزبيات، والتَـفَرُطِ في الدين والأمور المهلكة وهو لا يشعر، كأعمى خرج في ظلمة الليل يمشي وحده؛ وتقوى هذه الظلمة حتى تظهر في العين، ثم تقوى حتى تعم الوجه، وتصير سوادٌ في الوجه يراه كل أحد.

قال بن عباس رضي الله عنهما:" إن للحسنة ضياء في الوجه، ونورا في القلب، وسَعَةً في الرزق، وقوة في البدن، ومحبةً في قلوب الخلق؛
وإن للسيئة سوادا في الوجه، وظلمةً في القبروالقلب، ووهنا في البدن، ونقص في الرزق، وبغضةً في قلوب الخلق".

وأتمنى منك قرآءة ماكتبه الشيخ مبارك المرسل هنا:

الجن والعادة السريه . (http://www.noo-problems.com/vb/showthread.php?t=817)

أخي الكريم علاجك يكمن في التطهر والتوبه من كل ذنب قرب إليك الشيطان حتى مكنه منك ..
ثم تقرب إلى الله بفعل الطاعات وإلزم الذكر وعالج نفسك بالرقية الشرعيه وماء زمزم , وفقك الله وشفاك وعافاك وجعلك من عبادة الصالحين اللهم آمين.

هشام الهاشمي
16-02-2009, 03:15 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل

أرجو أن تجيب على الأسئلة وهي لك

لعلي سأتصل بك لاحقا !!


الأسئلة التشخيصية

هذه مجموعة من الأسئلة نرجو الإجابة عليها ليتم التشخيص


المجموعة الاولى

هل تشتكي صداع الرأس ، دائماً أو أحياناً (؟)

هل يتحرك الصداع من مكانه ؟ تارة بين العين ، وتارة في أم الرأس ، وتارة أخرى على الجنبين (؟)

هل يتحرك الصداع ، وينزل في العينين ، أحياناً(؟)

هل تشتكي برد القدمين وخاصة في الصيف(؟)

هل يصاحبه برد اليدين وخاصة في الصيف (؟)

منذ متى هذه البرودة (؟) منذ أن كنت صغيرا

هل تجد هذا البرد عند سماع الرقية أو قراءة القرآن(؟)

هل البرد موجود دائماً ، ويزيد أو يذهب عند الرقية وقراءة القرآن(؟)

هل تجد هذا البرد كذلك عند الغضب ، أو الخوف وقبل النوم أحياناً(؟)

هل تدافع هذا البرد بالأغطية ولُبْس الجوارب ، وقد لا يذهب (؟)

هل تحس بصدود عن الذكر والطاعات وقراءة القرآن ، ونيتك غير ذلك(؟)

هل تثقل الصلاة عليك(؟) )

هل تحلم ، أو ترى كوابيس مزعجة (؟)

هل ترى في أحلامك القط والكلاب والثعابين (؟)

هل تطاردك وتحاول أن تنهشك(؟)




المجموعة الثانية

هل رقاك أحد من قبل بالرقية الشرعية(؟)

هل بكيت عندما سمعت الرقية أول مرة(؟)

إن لم تبك ، فهل وجدت رغبة ملحة في البكاء(؟)
إن لم تبك ، فهل وجدت رغبة ملحة في البكاء أو بكيت بعد الرقية عندما ذهبت البيت مثلا (؟)

هل أحسست بغثيان ، أو وجدت رغبة في القيء أثناء الرقية(؟)

هل تشتكي من ألم أعلى المعدة ، أو حرقة مثل الجمر ، أو تجد كتلة صلبة كالكرة الصغيرة في ذات المكان , أو كالسكاكين (؟)

هل تحس بشيء يصعد من المعدة إلى الحلق ثم ينزل من جديد (؟)

هل تجد رغبة في القيء إذا جاء هذا الألم (؟)

هل تجد أو تشتكي حموضة في الصدر أحياناً(؟)

هل تشتكي انتفاخ المعدة ، أو تكاثر الغازات أحياناً(؟)

هل تشتكي ألماً في الحلق ، والرقبة مما تحت أللحيين مع شيء من الضغط (؟)

هل تشتكي من خروج روائح كريهة من فمك ، أو من جسدك أحياناً(؟)

هل تحس بوجود عُقَدٍ ، أو بشيء مربوط في الحلق والحنجرة(؟)




هل تحس بشيء يصعد وينزل في الحلق المكان(؟)

هل تحس بوجود كتلة كالكرة اللَّزِجَة أو شي غريب واقف في الحلق المكان(؟)
هل يوجد عندك ألم في خلف الرأس - القفا(؟)
هل يوجد عندك ألم أسفل الظهر(؟)

المجموعة الثالثة

هل تحس ببرودة في سائر جسدك أحياناً(؟)

هل ترتجف عند الغضب ، وترتعش يداك(؟)

هل تجد أرنبة أنفك باردة عندما تلمسها أحياناً(؟)

هل تحس أنك أكبر من سنك أحياناً ، مجرد أحساس كأنك عجوز(؟)

هل يظهر على ملامح وجهك شيء من ذلك عند النظر في المرآة ، وتنكر وجهك (؟)

هل يظهر على جسدك الكبر، وكأن ظهرك أحدب (؟)

هل تجد ضيقاً أو ألماً في الصدر ، وصعوبة في التنفس تعجز معه عن إدخال الهواء(؟)

هل تحس بالموت في هذه اللحظات(؟)

هل تخاف الموت أحياناً ويُلِحُّ عليك ذكره(؟)

هل تؤذيك حرارة لشمس ، وضوء النهار في عينيك صباحاً(؟)

هل تدمع عيناك بسبب شمس الصباح (؟)

هل تجد صعوبة في فتحهما إذا خرجت في الصباح بسبب الشمس(؟)

هل تتعبك قراءة الكتب وتؤلم عينيك(؟)

هل يصيبك صداع بعد قراءة أي كتاب بعد نصف ساعة أحياناً(؟)

هل تحس بالتعب لأقل مجهود تبذله وتتقطع ببذله أنفاسك(؟)



المجموعة الرابعة

هل تحس بألم في القلب أحياناً((؟)

هل تحس بوخز فيه(؟)

هل تحس ـ أحياناً ـ كأن شيئاً يعصره(؟)

هل تحس بمشاعر غريبة ـ كمشاعر الحب ـ عند ذلك(؟)

هل تحس كأن شيئاً في نفسك يتودد إليك(؟)

هل تحس كأن شخصاً ينام بجانبك على الفراش أحياناً(؟)

هل تحس بيد تلمسك(؟)

المجموعة الخامسة

هل تتثاءب عند قراءة القرآن(؟)

هل يتكاثر التثاؤب عند سماع رقية العين عليك ويتعب من التثاؤب فكَّاك(؟)

هل تدمع مع التثاؤب عيناك ، وتتكاثر الدموع عليك وتتساقط بشكل غزير(؟)

هل تنام أو تنعس عند ذلك(؟)

هل تحس بحرارة أو ثقل في الكتفين(؟)

هل تحس بخمول وفتور وكسل(؟)

هل تجد حرارة تنقلب إلى برودة والعكس(؟)

THH
18-02-2009, 11:26 PM
أختي وردة الرياض شكراً لك على كلامك . أخي الشيخ أعتذر لعدم الرد عليك مبكراً حيث لم أدخل المنتدى إلا في هذه اللحظة التي اجبتك فيها على أسئلتك الموقرة . وسوف أحاول قدر الإمكان أن تكون بالغة الدقة والصحة لأن بعض الأسئلة تحتاج لتذكر الإجابة . وشكراً لك على اهتمامك جعلها الله في ميزان حسناتك .

المجموعة الاولى

هل تشتكي صداع الرأس ، دائماً أو أحياناً (؟) غالباً . وخاصة بعد الأكل علماً أن الطبيب شخص عندي قولون عصبي .

هل يتحرك الصداع من مكانه ؟ تارة بين العين ، وتارة في أم الرأس ، وتارة أخرى على الجنبين (؟)
غالباً مايكون في محيط الرأس واحياناً يكون على الجبين خاصة عندما أعصب الرأس لتخفيف الصداع . وبين العينين حقيقة لاأدري .
هل يتحرك الصداع ، وينزل في العينين ، أحياناً(؟) أحياناً نعم ويرافق عادة الصداع في الرأس ألم في العينين وحرارة فيهما وكأنني أريد أن أحك العينين وارشها بالماء البارد كي تخف حرارتها

هل تشتكي برد القدمين وخاصة في الصيف(؟) خاصة في الصيف نعم نعم جداً وكذالك أحياناً البس جوارب في الصيف ولاأزال أشعر ببرد جداً في الصيف وفي الشتاء كذالك . ويرافق هذا البرودة كذالك ألم في العينين او حرارة بالأصح ، هذه الحالة في البرودة في القدمين تقريباً بدأت فيني من خمس سنوات . وأنا الآن عمري 25 سنة .

هل يصاحبه برد اليدين وخاصة في الصيف (؟) ممم أحياناً ليس دائماً .
منذ متى هذه البرودة (؟) منذ أن كنت صغيرا من فترة تقريباً خمس سنوات .
هل تجد هذا البرد عند سماع الرقية أو قراءة القرآن(؟) عند قراءة القرآن الكريم نعم كنت أشعر ببرودة في قدمي شديدة .
وكذالك رعشة أحياناً في يدي مع العلم أنني كنت أعاني من الوسواس القهري غالبا اثناء القراءة ومثل ذالك كنت أردد وضع المصحف على الطاولة احيانا حينما انتهي من القراءة .
هل البرد موجود دائماً ، ويزيد أو يذهب عند الرقية وقراءة القرآن(؟) عند قراءة القرآن الكريم أحياناً ليس دائماً .

هل تجد هذا البرد كذلك عند الغضب ، أو الخوف وقبل النوم أحياناً(؟) نعم أجده عند الغضب التوتر والخوف دائماً وقبل النوم قد يكوون أحياناً هناك شعور بالبرد خاصة في القدمين .

هل تدافع هذا البرد بالأغطية ولُبْس الجوارب ، وقد لا يذهب (؟) نعم أدافعه ولايذهب .
هل تحس بصدود عن الذكر والطاعات وقراءة القرآن ، ونيتك غير ذلك(؟) ايه والله ، أقسم بالله أني ودي أرجع مثل قبل لكن في شي كأنه مدري شلون اوصفه لدرجة أني أحياناً ماودي اسمع قرآن لأني عارف إني سوف أبكي .

هل تثقل الصلاة عليك(؟) ) نعم تثقل علي للأسف .

هل تحلم ، أو ترى كوابيس مزعجة (؟) نعم أحلم ولكن لاأتذكرها غالباً بعد الإستيقاظ من النوم . والذي أتذكره أنني رأيت في منامي قبل فترة وجيزة صرصور . ولكن بعد ماستيقظت من النوم وجدت صرصور في غرفتي . مع العلم صراحة أن غرفتي حالياً كذالك غير مرتبه فكل ماأردت أن أرتبها أحس بتعب جسدي وكذالك نفسي واستثقل الأمر وأسوفه .
هل ترى في أحلامك القط والكلاب والثعابين (؟) القطط ووالثعابين لا . أم الكلب أعزكم الله على ماأتذكر اني شفته في منامي قبل فترة وجيرة كذالك ولكن رأيت كلب معين أعرفه وهو كلب رعي للغنم ولاأعتقد أن له علاقة فيني .
هل تطاردك وتحاول أن تنهشك(؟) لااااا والحمدالله .




المجموعة الثانية

هل رقاك أحد من قبل بالرقية الشرعية(؟) رقاني أبي قبل فترة طويلة جداً ، وكان السبب أنني ضاق صدري وبكيت خوفاً من أن تزداد المشكلة اللي صارت بينه وبين أمي إلى أن يحدث طلاق بينهم حيث قد شهدت ذالك فيما مضى وكاد أن يقع الطلاق .

هل بكيت عندما سمعت الرقية أول مرة(؟) ممممم صراحة ماتذكر بالظبط لكن اتذكر انني هديت بعد الرقية .لكن هاذا من فترة طويلة جدا وكانت الرقية فقط جلسة واحدة ولم تتكرر . وكانت من فترة ثلاث سنوات تقريبا .

إن لم تبك ، فهل وجدت رغبة ملحة في البكاء(؟) حقيقة لاأتذكر ذالك الموقف بشكل واضح .
إن لم تبك ، فهل وجدت رغبة ملحة في البكاء أو بكيت بعد الرقية عندما ذهبت البيت مثلا (؟) لاأتذكر جيداً .
هل أحسست بغثيان ، أو وجدت رغبة في القيء أثناء الرقية(؟) لاأتذكر .

هل تشتكي من ألم أعلى المعدة ، أو حرقة مثل الجمر ، أو تجد كتلة صلبة كالكرة الصغيرة في ذات المكان , أو كالسكاكين (؟) نعم غالباً ماشتكي بألم في أعلى المعدة وخاصة بعد الإستيقاط من النوم ووتحديداً في أعلى المعدة واحيانا في اوقات غير الصباح . هاذا الألم استطيع أن اصفه كأنه شي يضغط في أعلى المعدة في الوسط تحديداً . وكذالك هناك ألم في منطقة البطن التي هي تحت السرة وكأنه كذالك شي يظغط خاصة في ايام البرد في الصباح .

هل تحس بشيء يصعد من المعدة إلى الحلق ثم ينزل من جديد (؟) نعم .

هل تجد رغبة في القيء إذا جاء هذا الألم (؟) مممممممم . صعب أتذكر . الموقف صراحة . ولكن قد يكون .

هل تجد أو تشتكي حموضة في الصدر أحياناً(؟) غااااالباً .

هل تشتكي انتفاخ المعدة ، أو تكاثر الغازات أحياناً(؟)
مممم ، أعتقد ذالك نعم . وكذالك أحياناً حينما أكون جائع مثلاً ، وأبدأ بالأكل أحس بعد مدة قصيرة بعد البدء بالأكل أنني لأستطيع أن آكل ليس لأنني شبعت مثلاً ولكن لأن بطني كأنه انتفخ أو ليس هناك مكان مع أنني جائع .وغالباً مايصاحب ذالك ضيقة صدر وكتمه في الصدر .
هل تشتكي ألماً في الحلق ، والرقبة مما تحت أللحيين مع شيء من الضغط (؟) مممم صراحة صعب أجاوب على هذا السؤال بنعم أو لا لأنني يمكن في حالات أنساها .

هل تشتكي من خروج روائح كريهة من فمك ، أو من جسدك أحياناً(؟) من فمي لأأعتقد وكذالك من جسدي الحمدالله لاأعتقد .
هل تحس بوجود عُقَدٍ ، أو بشيء مربوط في الحلق والحنجرة(؟) لاأدري ، اسف للإجابة على بعض الأسئلة بهذه الإجابة ولكن الحقيقة أنني لاأدري قد يكوون في بعض الحالات نعم .

هل تحس بشيء يصعد وينزل في الحلق المكان(؟) لاأعتقد .
هل تحس بوجود كتلة كالكرة اللَّزِجَة أو شي غريب واقف في الحلق المكان(؟) لا .
هل يوجد عندك ألم في خلف الرأس - القفا(؟) نعم أحياناً . ويصاحبه كذالك ألم في الكتفين او كان هناك شي يضغط على النقطة التي تمثل وسط الكتفين وألم في الرقبة .
هل يوجد عندك ألم أسفل الظهر(؟) غالباً نعم .
المجموعة الثالثة

هل تحس ببرودة في سائر جسدك أحياناً(؟)
نعم إلى درجة أن يكون ذالك غالباً وحينما تكون هناك نسمة أرتعد ويرتعد كذالك كتفاي واحس برعشة كذالك حينما الله يكرمكم أذهب لقضاء الحاجة وخاصة البول اجلكم الله .
هل ترتجف عند الغضب ، وترتعش يداك(؟) نععععععععععععم . وترتعش يداي وكذالك قدماي وساقاي وتحديداً باطن ساقاي .

هل تجد أرنبة أنفك باردة عندما تلمسها أحياناً(؟) إذا قصدت بالأرنبة هي المقدمة للأنف نعم احياناً احس ببرودتها اذا لمستها

هل تحس أنك أكبر من سنك أحياناً ، مجرد أحساس كأنك عجوز(؟) في الحقيقة وللأسف نعم غالبا مايرافقني هذا الإحساس.

هل يظهر على ملامح وجهك شيء من ذلك عند النظر في المرآة ، وتنكر وجهك (؟) ممممممممم أحياناً ولكن حينما أنظر لووجهي أنظره بشكله الطبيعي وليس بشكل آخر اذا كنت تقصد هاذا الشي بسؤالك .

هل يظهر على جسدك الكبر، وكأن ظهرك أحدب (؟) مممم نعم يظهر بشكل مقووس طبعاً كأنه ظهر عجوز .

هل تجد ضيقاً أو ألماً في الصدر ، وصعوبة في التنفس تعجز معه عن إدخال الهواء(؟) نعم ، أجد ضيق ، أحياناً ألم ، كتمه في الصدر يكون معها صعب التنفس وادخال الهواء تجديداً

هل تحس بالموت في هذه اللحظات(؟) في الحقيقة نعم او اشعر بقرب الموت أو كأنني سوف أموت وكذالك حينما يأتيني هذه الضيقة في الصدر مثلا وحينما أحس بأنني سوف اموت كذالك أشعر بتوتتتتتر شديد جداً وأتعب من المشي وكتفاي اذا كنت امشي يؤلماني او احس بثقل رهيب على كتفاي واحس أني ببدوخ وسوف أقع في مكاني . وهذا الشي قد حصل لي في مترو أنفاق وكذالك كان هناك زحمة كبيرة أزمت الموقف . مع ان هاذا الشعور كذالك قد يأتيني في غرفتي دون سابق إنذار خاصة الشعور بأنني سوف أموت.

هل تخاف الموت أحياناً ويُلِحُّ عليك ذكره(؟) نعم خاصة في الفترة السنة الأخيرة . ولايقتصر الأمر على موتي وإنما كذالك أخاف أن أو أتخيل أن أمي أو أن أبي يموت من حادث سيارة مثلاً . وكأنني أحياناً اتخيل الموقف ثم كأنني أنصدم بهذا الشي الذي تخيلته واخاف في هذه النقطة تحديدا .

هل تؤذيك حرارة لشمس ، وضوء النهار في عينيك صباحاً(؟) نعم ولاأحب أحياناً ان اخرج في الشمس بل يضيق صدري احيانا اذا خرجت في الشمس ولاأعرف السبب صراحة . واحيانا بمجرد التفكير أنني سأخرج في الشمس خاصة العصر يضيق صدري . وبالنسبة للألم في العينين هذا يكون غالباً لذالك لاأحب أن أنظر او عندي زيادة حساسية (نفسية ) من النظر او للتعرض للشمس . وبالنسبة للحرارة نعم تؤذيني .

هل تدمع عيناك بسبب شمس الصباح (؟) مممممممم صراحة سؤال مهم وصعب ماأدري هل هو عرق أو دموع .
هل تجد صعوبة في فتحهما إذا خرجت في الصباح بسبب الشمس(؟) نعم بالتأكيد .دائماً . واتحسس من هاذا الشي ولاأحبه .وحينما أقول أتحسس فلأأعني انها حساسية مرضية عضوية وإنما أقصد أنه يؤذيني من ناحية نفسية اذا جاز التعبير .

هل تتعبك قراءة الكتب وتؤلم عينيك(؟) ننننننننننعم بالتاكيد دائماً . إلى درجة استطيع القول أنني أحياناً اكف عن القراءة للسبب هذا ، وأستطيع القول أنني لو اذا لم أكف ووطولت على القرأءة سوف تدمع عيني وسوف تحكني .

هل يصيبك صداع بعد قراءة أي كتاب بعد نصف ساعة أحياناً(؟) ممم نعم أحياناً ويصاحبها كذالك توتر والم في العينين واستطيع القول كذالك الم في الكتفين يضغط عليها من فوق وبرودة في القدمين .

هل تحس بالتعب لأقل مجهود تبذله وتتقطع ببذله أنفاسك(؟) نعم بالتأكيد لدرجة لو فكرت أنني سوف أبذل مجهود أو خططت لمجرد أنني سوف أفكر لبذل مجهود سواء جسدي أو ذهني وخاصة الذهني . اتعب تعب عظيم ويكون هذا التعب تعب جسدي ونفسي وذهني .


المجموعة الرابعة

هل تحس بألم في القلب أحياناً((؟) نعم أحياناً وكذالك احس احياناً بزيادة في ضربات القلب يكوون سببها مجهولا غير معلوم ويصاحبها واحس وقتها أني ابغى بس اجلس ولاأسوي شي .

هل تحس بوخز فيه(؟) مممممم نادراً على ماأعتقد .

هل تحس ـ أحياناً ـ كأن شيئاً يعصره(؟) مممم السؤال واضح لي لكن الإجابة غير واضحة لي بمعنى لاأعرف هل أجاوب ببنعم أو لا وهذا يرجع إما لأنني لم أختبر هذه التجربة أو انني اختبرتها ولكن نسيتها .
هل تحس بمشاعر غريبة ـ كمشاعر الحب ـ عند ذلك(؟)
صراحة لاأدري . غير واضحة الإجابة لي اسف اشد الأسف .
هل تحس كأن شيئاً في نفسك يتودد إليك(؟) هذا السؤال مهم جداً اعتقد ذالك ، ولكن أطلبك ياشيخ أنك تشرح هذا السؤال قليلاً لي خاصة حينما قرأته استثار انتباهي .وكأن شيئاً أعرفه ولكن أود التأكد .

هل تحس كأن شخصاً ينام بجانبك على الفراش أحياناً(؟) صراحة توقفت طويلاً جداً للإجابة على هذا السؤال وذالك لتحري الدقة لأنه على ماأعتقد سؤال مهم ولكن يخيل لي أن عدد قليل من المرات على ماأتذكر أنني أحسست ان هناك شخص على الفراش معي خاصة على حسب ماأتذكر في بلد الغربة أيام البرنامج التدريبي . وكذالك احياناً احس ان هناك شي بجانبي واتلفت وأحب كذالك أن اذكركم أن عدد معين من المرات بعد ماكنت أخرج من المسجد كنت امشي واتلفت وراي واحس ان في احد يراقبني او يشمي وراي .
هل تحس بيد تلمسك(؟) لا والحمدالله .

المجموعة الخامسة

هل تتثاءب عند قراءة القرآن(؟) نعم أحياناً .
هل يتكاثر التثاؤب عند سماع رقية العين عليك ويتعب من التثاؤب فكَّاك(؟) لاأدري .

هل تدمع مع التثاؤب عيناك ، وتتكاثر الدموع عليك وتتساقط بشكل غزير(؟) نعم حينما أتثاؤب سواء بقرآن أو لا يكون هناك دموع وغالباً ماتكون كثيرة .

هل تنام أو تنعس عند ذلك(؟) نعم أنعس عند التثاؤب بدوون قراءة االقرآن الكريم .

هل تحس بحرارة أو ثقل في الكتفين(؟) نعم عند التثاؤب احس بثقل في الكتفين .

هل تحس بخمول وفتور وكسل(؟) عند التثاؤب نعم احس بخمول وانني بس ودي أنام حتى لو اني شبعان نوم .
هل تجد حرارة تنقلب إلى برودة والعكس(؟) أتذكر اني مرة من المرات حسيت بشي تحول من حار إلى بارد في جسمي بس ماكان في وقت الرقية كان في وقت عادي ولكن قد نسيت الجزء هذا .

أحب أن أنوهكم ياشيخ أنني احياناً احس بنغزات في جسمي احياناً تكون قوية وفي المكان نفسه تتكرر . احياناً تكون بطني تحت السرة وفوق العانة ، احياناً في قدمي ، وكذالك احياناً احس بدقات خفيفة كأنها نبظات القلب احيانا احسها في رجلي ، في يدي ، ظهري ، .
أسف جداً على الإطالة في الإجابة ولكن اعذروني كان القصد منها فقط التوضيح وليس الاجابة بنعم او لا . وأعتذر كذالك على الإجابة أحياناً بكلمة لاأدري ، أو أعتقد أو لاأعتقد . لان احياناً في بعض الأسئلة يختلط علي الفهم أو أنسى أو أشك في الأجابة . أحب كذالك أن أنوهكم إلى أنه أحياناً أكون شديدة الحساسية في الإستثارة من الصراخ أو الإزعاج في المنزل أو أحياناً عندما تناديني أمي في الدور الأسفل وأنا في الدور الأعلى أثار من صراخها ومن غير شعور أجيبها كذالك بالصراخ لأنني شعرت بالخوف من صراخها وهي تناديني مثلا .كذالك الإزعاج أو أي حركة خفيفة في البيت تزعجني وأستثار بسببها أو تسترعي انتباهي كأن مشكلة حصلت وأخاف بسرعة جدا . مع العلم أنني لم أكن من النوع هذا أو على الأقل لم أكن من النوع الخواف بسرعة والذي أي شي يخيفه . وأنني كذالك لاأطفي النور في غرفتي ليلا حينما أريد النوم . أحياناً أخاف أن شيئاً ما سيضربني وكلها تخيلات وليس حقيقة طبعاً . وغالباً مايكون هاذا الشي سيضربني في وجهي أو يأتيني من أعلى . مع أنها الحمدالله خفت الفترة ذي ولكن كانت تأتيني كثير قبل عدة شهور خاصة عندما لاأنام جيد . آمل أن تكون المعلومات التي قدمتها مساعدة لكم وآسف أشد الأسف على الإطالة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

THH
18-02-2009, 11:34 PM
أحببت أن أفيدكم أنه في فترة تقريباً قبل ثلاثة أسابيع قمت بتحميل الرقية الشرعية من بعض المواقع الصديقة ، وبعدها مباشرة قمت بكتابة بعض الأشياء التي لاحظتها على نفسي او جسدي . وآمل أن تفيدكم .
بعض الآثار التي حصلت لي أثناء استماعي لرقية الشيخ الحذيفي :
خفقان في القلب وتزايد في سرعة دقات القلب خوف خاصة حينما أسمع كلمات مثل الشياطين ، الجن ، النار ، أو حينما كذالك اسمع آيات الوعيد والعذاب خاصة التي تتعلق بالجن والشياطين وعذاب الله لهم .2
في البدايات من الرقية المسموعة أحسست بألم كضغط في يدي اليمنى حول الابهام استمر عدد من الثواني وكان واضحاً لدرجة أنني أحسست فيه بشدة كان حول الابهام وكذالك تحت الابهام وبين الابهام تقريبا والسبابة وخاصة في المنطقة التي تحت الابهام وفي اللحمة وبعدها بفترة قليلة احسست بنفس الألم في يدي اليسرى وكان واضحا لدرجة أنني أحسست ولكن أخف من الذي حصل لي في يدي اليمنى بعد ذالك استغرقت في الأفكار وسرحت ببالي كثيرا في القراءة في تخيل اشياء .

3- أحسست ببعض الوخز في ركبتي اليسرى وكذالك في قدمي اليسرى في ظهرها وكذالك حصل لي بعض النبض في ظهري خاصة في آخر القراءة وكذالك حصل لي نبض في بداية القراءة في تقريباً ركبتي وكذالك في المنطقة التي تقع بين كتفي وبين ذراعي الأيمن .

4- أحسست بنعاس وصداع وقد يكون سبب الصداع التفكير والسرحان في تسجيلي وحفظي للأعراض التي حصلت لي وتذكر الاعراض التي في تحدث للشخص اثناء القراءة المذكورة في المنتدى .

5- في نهاية القراءة أخذت أرى يدي اليمنى واحسست أن في المنطقة تحت الابهام هناك انتفاخ واحمرار في اليد اليمنى وكان مثله في اليد اليسرى إلا أنه اخف واحيانا يخيل لي انه لايوجد في يدي اليسرى . الاحمرار والانتفاخ في يدي اليمنى في المنطقة الواقعة تحت الابهام اخذت امعن فيها حتى خيل لي أو تراأيت في كل اليد اليمنى أنها فيها نقاط سوداء وحمراء شديدة جداً موجودة في كل اليد بعد لحظات كأنها تلاشت وكانت هذه النقاط أقرب إلى أن تكون بقع منها إلى نقاط .

بعد ذالك أثناء القراءة أخذت أقارن يدي اليمنى بيدي اليسرى كان نفس الشي موجوود في يدي اليسرى ولكن بعد ذالك لم أكن متأكد من وجوده أولا .

6- خفت أثناء القراءة أو خيل لي أو خفت من أن يجي أحد ويضربني أو يجي شيطان ويقوم بضربي في بطني أو يبول في وجهي أو يتفل .
7- كانت هناك في آخر القراءة آلام في خلف الظهر من الجنب الأيمن .
8- كان كتفي الأيمن أثناء القراءة أحيانا يتحرك كانه يريد تغيير الوضعية للجلوس لانه مو مرتاح .
9- كان هناك نبض في منطقة فوق المؤخرة قليلاً إلى الجهة اليمنى .
10- الانفتاخ في المنطقى تحت الإبهام في يدي اليمنى كانت قليلا مؤلمة أو حينما اضغط عليها حتى بعد القراءة أتحسس منها بمعنى أقول من الأفضل عدم الظغط عليها .
11- كان في بداية القراءة هناك الم قليل في السبابة في اليد اليسرى .
12- أصبت بقليل من القشعريرة في كتفي . تثائبت تقريباً حوالي سبع أو تسع مع دموع من عيني . احيانا أردت أن أبكي أو أن أصيح حينما أسمع آيام الوعيد .
13- في بعض آيات الوعيد خفت وضاق صدري وحاولت أن أبكي بعدها او أردت أن أبكي .
14- أثناء الاستماع للقراءة قد تحدث بعض الأصوات في الشارع وكانت تثير أو تشد انتباهي وكانت تخوفني وتوترني . وحسبي الله ونعم الوكيل .
15-

THH
21-02-2009, 10:45 AM
السلام عليكم . قمت بالرد على الأسئلة التشخيصية وكذالك أرفقت بعض الأحاسين التي احسست فيها بعد ماسمتعت إلى الرقية . آمل أن تجيبوني وانا اعرف ان مشاغلكم كثيرة . جزاكم الله خير .

هشام الهاشمي
21-02-2009, 05:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

انت مصاب بالقولون

وتوجد اعراض الامراض الروحية ايضا

فأنا انصحك ان تراجع راقي في مدينتك

لان القولون يعمل اعراض كأعراض الامراض الروحية تقريبا

فجلوسك امام الراقي ومباشرة الرقية مهم لك واختصار الوقت

ولو اخبرتني من اي بلد ومدينة لعلي اساعدك على عنوان راقي

THH
02-03-2009, 07:46 PM
السلام عليكم ، أهلاً وسهلاً اخي هشام الهاشمي ، وآسف جداً لتأخري في الرد عليك المشكلة أنني حاولت كذا مرة أن أدخل هذا المنتدى في الأيام الماضية ولكن لم أستطع حيث كان الخطأ فني على ماأعتقد لذالك أكرر أسفي ، وأنا متحمس للرقية عند شيخ لعله يكون في البداية أفضل لي حتى يشتد عودي . فأرجوا منك أن تدلني على شيخ ثقة وذا خبرة جزاك الله خير علماً أنني أعيش في مدينة الرياض تحديداً شمال الرياض . فأرجوا منك أن تعجل بإعطائي عناوين مشايخ محترمين ووتدلني عليهم جزاك الله الجنة ومصاحبة نبيه والصحابة. وشكراً جزيلاً لك .

هشام الهاشمي
03-03-2009, 05:18 AM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

عليك بالتواصل مع الشيخ أحمد البليهد

almustshaar@gmail.com

الرياض