مركز التحميل

العودة   عالم بلا مشكلات > قَسَمٌ المَنُوعَاتِ الْعَامِــــــةِ > «● مُلْتَقَى الْعَالَم ..هَاهُنَا نَحْنُ [أسْرَةُ وَاَحِدَة]...
«● مُلْتَقَى الْعَالَم ..هَاهُنَا نَحْنُ [أسْرَةُ وَاَحِدَة]... تراحيب , تهاني , دعوات , مباركات , مناسبات , مواساة , تعازي.. هنا نلتقي..

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2007, 09:01 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية ابوعبدالملك

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابوعبدالملك غير متصل


جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

[align=center][flash=http://khaledmona.jeeran.com/montadayat/noo%20problems/banner.swf]WIDTH=501 HEIGHT=125[/flash][/align]




الانتخابات السياسية:

عامه: ان يحق لجميع المواطنين في الدولة المشاركه في التصويت.
سريه: لا يحق لاحد معرفة لمن يصوت الناخب .
متساوية :لكل مواطن صوت واحد
دوريه: اي ان الانتخابات تجري في فترات زمنية منتظمة يحددها القانون.
حرية التنافس : التنافس النزية بين متنافسين أو أكثر أو بين حزبين على الأقل يعبر عن حريات أساسيه مثل: حرية الصحافة، حرية التعبير...
حق الانتخاب والترشيح:
أهمية الحق: أن الانتخابات شرطاً لضمان مبدأ حكم الشعب لأن المواطنين يشاركون سياسياً، ويتيح لمختلف الأحزاب خوض الإنتخابات ويتيح للناخب أن يعبر عن أرائه ومواقفه وعن الرضا وعدم الرضا عن السلطه القائمه، الأمر الذي قد يؤدي الى تغيير السطة.
الإنتخاب والترشيح هما حقان أساسيان من حقوق المواطن السياسيه في الدوله، لتطبيق الحقين تدعو الحاجه الى ضمان المساواة والحريه في الإنتخابات
اما اذا حدث بيع للاصوات فهنا المشكلة
المزيد.......




النذر أمره عظيم عند الله تعالى، والوفاء به واجب متحتم،
ومن نذر أن يفعل قربة من القرب إن حصل أمر معين وجب عليه الوفاء بها، لقول النبي صلى الله عليه
وسلم: "من نذر أن يطيع الله تعالى فليطعه، ومن نذر أن يعصيه فلا
يعصه" أخرجه البخاري وغيره. وقد بين الله تعالى في محكم كتابه أن الوفاء
بالنذر من أخص الصفات الموجبة لدخول الجنة، والنجاة من النار، قال الله تعالى:
(إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُوراً
عَيْناً يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيراً يُوفُونَ
بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْماً كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيراً)
[الإنسان:5-7].
المزيد....




ازدادت اهتمامات الوسط الطبي والمهتمين بالصحة بأساليب الطب الشعبي والعودة إلي الطبيعة
لمعالجة الكثير من الأمراض, الأدوية الحالية تم إنتاجها في عصرنا الحالي فقط
بينما تعامل أجدادنا على مدى عصور كثيرة مع النباتات
كمصدر طبيعي لعلاج الأمراض وذلك لخلوها من التأثيرات الجانبية على جسم الإنسان
المزيد......




الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ e يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ . إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف: } وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً { ، ويقول ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه أبن ماجة .
يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه
المزيد.......




الطلاق أمر شرعه الله تعالى رأفة بالناس وحلاً لمشاكلهم، على بغض منه تعالى له، لما فيه من تقويض بيت الزوجية ـ الذي هو أحب شيء إليه تعالى ـ وهدم كيان العائلة وتشتيت شملها،
فينبغي للمؤمنين أعزهم الله تعالى أن يتجنبوه ما وسعهم ذلك بالصبر والأناة والحكمة ومحاولة حل المشاكل أو استيعابها وتخفيفها، حتى إذا بقيت عقدة الزواج سبباً لانتهاك حدود الله تعالى وتعدي أحد الزوجين على الآخر وعيش العائلة وسط جحيم الشقاق والمشاكل المعقدة فليلجؤا حينئذٍ لأبغض الحلال الذي منّ الله تعالى به عليهم لحل مشكلتهم، قال تعالى (وإن يتفرقا يغن الله كلاً من سعته)
المزيد.......




المرأة المسلمة هي المرأة الوحيدة المهيأة لإشاعة المستوى الرفيع في دنيا المرأة المعاصرة المتعبة المكدودة المرهقة من لغوب الفلسفة المادية ونقب الحياة الجاهلية التي عمت المجتمعات الشاردة عن هدى الله تبارك وتعالى ـ وذلك بمعرفتها نفسها وإقبالها على مكوناتها الذاتية ومناهلها الفكرية النقية وصياغة شخصيتها الصياغة الأصلية التي ارتضاها لها الله ورسوله وميزها بها على نساء العالمين. ومن تدبر نصوص الكتاب والسنة رأى أن رحمة الله بالمرأة المسلمة كانت كبيرة ـ إذ انتشلها بالإسلام من الهوان والضعف والذل والوأد والتبعية المطلقة للرجل ـ ورفعها إلى علياء الأنوثه العزيزة المكرمة المصونة وجعلها مستقلة بمالها إن كانت ذات مال ـ مساوية للرجل في الكرامة الإنسانية والتكاليف الشرعية ـ لها حقوق وعليها واجبات كما للرجل حقوق وعليه واجبات ـ وهى والرجل سيان أمام الله عز وجل في ثوابه وعقابه. المزيد......







رد مع اقتباس
قديم 11-11-2007, 09:02 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية ابوعبدالملك

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابوعبدالملك غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)




كتب سيد قطب رحمه الله رسالة .... منها...........
عندما نصل إلى مستوى معين من القدرة نحس أننا لا يعيبنا أن نطلب مساعدة الآخرين لنا ، حتى أولئك الذين هم أقل منا مقدرة ! ولا يغض من قيمتنا أن تكون معونة الآخرين لنا قد ساعدتنا على الوصول إلى ما نحن فيه . إننا نحاول أن نصنع كل شيء بأنفسنا ، ونستنكف أن نطلب عون الآخرين لنا أو أن نضم جهدهم إلى جهودنا كما نستشعر غضاضة في أن يعرف الناس أنه كان لذلك العون أثر في صعودنا إلى القمة .. إننا نصنع هذا كله حين لا تكون ثقتنا بأنفسنا كبيرة أي عندما نكون بالفعل ضعفاء في ناحية من النواحي .. أما حين نكون أقوياء حقا فلن نستشعر من هذا كله شيئا .. إن الطفل هو الذي يحاول أن يبعد يدك التي تسنده وهو يتكفأ في المسير !.

عندما نصل إلى مستوى معين من القدرة ، سنستقبل عون الآخرين لنا بروح الشكر والفرح .. الشكر لما يقدم لنا من عون .. والفرح بأن هناك من يؤمن بما نؤمن به نحن .. فيشاركنا الجهد والتبعة .. إن الفرح بالتجاوب الشعوري هو الفرح المقدس الطليق !..
المزيد.......




كتب الاستاذ/ رامي خالد خضر
في مقدمة الطبعه الثالثة من كتابه
(الانتصار على العادة السرية وسائل عملية للوقاية والعلاج منها )
أحمد الله حمداً كثيراً طيباً مباركاً عدد خلقه ومداد كلماته وزنة عرشه ورضى نفسه .وأحمده سبحانه وتعالى وأثني عليه بالخير كله على ما أكرم به ووفق في طرح القبول لكتيب " الانتصار على العادة السرّية" في طبعتيه السابقتين .
وما لقيناه من ردود فعل طيبة وأصداء إيجابية لدى أوساط الشباب والمهتمين بشؤونهم على مختلف القطاعات من وزارة المعارف ورعاية الشباب وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغيرها من الأوساط على المستوى الفردي والدعوي الخيري .
وأتقدم بالشكر إلي إخوتي وأحبتي في الله الذين بعثوا بخطاباتهم ومراسلاتهم من داخل المملكة وخارجها من مختلف الدول العربية وما انصرف إليه الجميع من مضمون الدعم والتأييد والمؤازرة والتعاون على البر والتقوى في إيصال هذا الكتيب إلى شرائح مختلفة من الشباب فأسأل الله تعالى أن يثيبهم بخير الجزاء .وأسأل الله تعالى أن يحبهم كما أعربوا عن محبتي فيه وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وان ينفع به أبناء المسلمين إنه سميع مجيب
المزيد.......



قال الشيخ سلمان العودة في احدى محاضراته معلقاً على مزايا الانترنت يقول: «الإنترنت يعطي خيارات كثيرة، وفيه مواقع كثيرة بل نجدنا أمام الملايين من المواقع بكل اللغات، وفيه كل شيء من الحياة .. بل الإنترنت هو نسخة أخرى من الحياة فيه التاريخ وفيه المستقبل وفيه الظلم والعدوان». ويضيف متابعاً: «الانترنت فيه حرية ولا قيود تقيده إلا في بعض الجوانب فيما يتعلق بالمواقع. الإباحية /الإلحادية/ الأمنية والتي هي عبارة عن جهود قليلة مثل ما تقوم به مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا، وكذلك قيود بعض المواقع التي فيها قيود داخلية فيها كالمنتديات، فالإنترنت بلا قيود وهذا جانب سلبي خاصة أن أمام الفتاة خيارات كثيرة». وبين العودة أن الإنترنت «تفتح للفتاة أشياء كثيرة خاصة في الجوانب المتعلقة بشخصية الفتاة والتي تستحي أن تسأل عنها بشكل مباشر كما في جوانب الحيض والبلوغ، إضافة إلى أن المنزل لا يتكلم في مثل هذه الموضوعات بل ربما يحرمها» مضيفاً: «أن المدرسات في المدارس لا يتعاملن مع هذه الأمور بشكل جدي، بل هناك تصرفات خاطئة وقاسية من بعض المعلمات في هذا المجال رغم أن الأمر فطري ليس بيد المرأة ذاتها، فيمكن لها من خلال الإنترنت أن تتعلم شيئاً عن هذه الأمور».
ولفت الشيخ سلمان إلى أن من مميزات الإنترنت: «التفاعل والشعور بالذات خاصة في مجتمعنا الذي نربي فيه أبناءنا على الشعور بالذات، والذي هو جزء من كينونة المجتمع وبقائه، فالإسلام يعلمنا كيف نبقي ذكرنا حتى بعد الموت، ووسيلة كالإنترنت تسمح للفتاة بأن تعبر وتبوح وتشعر بنفسها أمر جميلٌ جداً لأن الفتاة بحاجة للتعبير وإذا لم تبح ربما تصاب بالقهر، فالإحصائيات تشير إلى أن أكثر وجود الإنترنت في العالم العربي في السعودية، ومن أسباب تلك الكثرة أن إمكانية التعبير عندنا ليست كافية في الأسرة وفي المدرسة وفي المجتمع، ولعل مما يزيل ما في نفس الإنسان هو بوحه لربه، مشيراً إلى ما يفعلنه الفتيات من كتمان الأسرار عن أمهاتهن وأنه خطأ».
المزيد......




قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى في رده
على سؤال حول كيفيه نزول الله سبحانه وتعالى الى السماء الدنيا بالثلث الاخر من الليل
الواجب علينا أن نؤمن بما وصف الله وسمى به نفسه في كتابه وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف، ولا تعطيل، ولا تكييف، ولا تمثيل، فالتحريف في النصوص، والتعطيل في المعتقد، والتكييف في الصفة، والتمثيل في الصفة أيضاً إلا أنه أخص من التكييف لأنه تكييف مقيد بمماثلة، فيجب أن تبرأ عقيدتنا من هذه المحاذير الأربعة.
ويجب على الإنسان أن يمنع نفسه عن السؤال بـ: "لم"؟ وكيف؟ فيما يتعلق بأسماء الله وصفاته، وكذا يمنع نفسه عن التفكير في الكيفية، وهذا الطريق إذا سلكه الإنسان استراح كثيراً، وهذه حال السلف رحمهم الله ولهذا جاء رجل إلى مالك بن أنس رحمه الله قال: يا أبا عبد الله "الرحمن على العرش استوى" كيف استوى؟ فأطرق برأسه وعلته الرحضاء وقال: "الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول، والإيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة، وما أراك إلا مبتدعاً".
المزيد......




ذكر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز في مجموع الفتاوى والرسائل المجلد الثالث عشر.
جاء في السنة الصحيحة الحث على التغني بالقرآن، يعني تحسين الصوت به، وليس معناه أن يأتي به كالغناء، وإنما المعنى تحسين الصوت بالتلاوة، ومنه الحديث الصحيح: "ما أذن الله لشيء ما أذن لنبي حسن الصوت بالقرآن يجهر به"، وحديث: "ليس منا من لم يتغن بالقرآن يجهر به"، ومعناه تحسين الصوت بذلك كما تقدم.
ومعنى الحديث المتقدم: "ما أذن الله" أي ما استمع الله كإذنه أي كاستماعه، وهذا استماع يليق بالله لا يشابه صفات خلقه مثل سائر الصفات يقال في استماعه سبحانه وإذنه مثل ما يقال في بقية الصفات على الوجه اللائق بالله سبحانه وتعالى لا شبيه له في شيء سبحانه وتعالى كما قال عز وجل: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}.
والتغني الجهر به مع تحسين الصوت والخشوع فيه حتى يحرك القلوب، لأن المقصود تحريك القلوب بهذا القرآن حتى تخشع، وحتى تطمئن وحتى تستفيد، ومن هذا قصة أبي موسى الأشعري رضي الله عنه لما مر عليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقرأ فجعل يستمع له عليه الصلاة والسلام وقال: "لقد أوتي هذا مزماراً من مزامير آل داود"، فلما جاء أبو موسى أخبره النبي عليه الصلاة والسلام بذلك قال أبو موسى: لو علمت يا رسول الله أنك تستمع إلي لحبرته لك تحبيراً.
ولم يُنكر عليه النبي عليه الصلاة والسلام ذلك، فدل على أن تحبير الصوت وتحسين الصوت والعناية بالقراءة أمر مطلوب ليخشع القارئ والمستمع ويستفيد هذا وهذا.
المزيد......



تميزت هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بحرص كبير وعمل مكثف في مجال الاهتمام بالمقدسات الاسلامية لخدمة زوارها من حجاج ومعتمرين وتوفير أفضل سبل الراحة لهم وكان للملك المؤسس قصب السبق في بدء أول توسعة للحرمين الشريفين كما وفر يرحمه الله العديد من الخدمات لراحة الحجاج والعمار وتبنى عقد أول مؤتمر إسلامي وقد اختط الملك المؤسس نهجا عظيما في هذا الإطار كان وما زال من الأسس الهامة في نهج قيادة هذه البلاد حيث كثفت القيادة الراشدة أعمالها فيما يخدم القضايا الاسلامية ولعل من أبرز المشروعات العملاقة على المستوى المحلي والإسلامي والتي شهدتها المملكة خلال السنوات الأخيرة وضمن المشروعات التي تابعها باهتمام كبير واشرف على كافة مراحلها مشروعات توسعة وتجديد عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة وما صاحب هذه المشروعات من عمليات تطوير وتنمية للمناطق المركزية في هاتين المدينتين والمحيطة بالحرمين الشريفين
المزيد......



[frame="9 80"]يسر جريدة عالم بلامشكلات

أن تزف اجمل التهاني والتبريكات للمتميزين


وهم

المشرف المتميز :::::::::: العضو المتميز :::::::::: القسم المتميز

(أم ولـــيــــد) ------ ( cilina ) ------ (قسم الكمبيوتر والانترنت)
[/frame]







رد مع اقتباس
قديم 11-11-2007, 09:03 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية ابوعبدالملك

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابوعبدالملك غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)



في مقال للكاتبة/ مرام العواودة
أطفال غزة هؤلاء الأطفال الذين تستخدمهم إسرائيل أرضا ممهدة لآلات الحرب الإسرائيلية, ما بين قتل وتشريد، نراهم الآن أصبحوا ضحية لسلاح غريب الهوية يحصد بأرواحهم، الطفل تلو الأخر ،فهاهم يستقبلون العيد, وكأنه شبحا جديد يذكرهم بمعاناتهم وآلامهم, فمنهم من يرى البنادق, وكأنها سلاحا جديدا سيودى بحياتهم, ويذهب بهم إلى الهاوية، ومنهم من يرى أن العيد سيكون أثقل ضيفا دق الباب على بيتهم الخاوي من أي مظهر للحياة, وذلك نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالفلسطينيين منذ اعوام....!! فقد وجدت أن هناك حياة جديدة فرضت على أطفال غزة رغما عن إرادتهم بل وطلب منهم أن يقبلوا بها ويتأقلموا معها فأولا وليس أخر, الاحتلال الإسرائيلي الذي يحصد أرواحهم وأرواح أبائهم وأمهاتهم وإخوتهم يوم بعد يوم ، إضافة إلى الحصار الذي فرض على وطنهم كعقاب, يدفعون هم فاتورته دون أي ذنب ، كثير من دول تنادي بحقوق الطفل والإنسان...؟
المزيد.....



ان ملامح ولادة السينما بدأت عندما تم اختراع التصوير الفوتوغرافي عام 1839م. وهو العام الذي اخترع فيه "لويس داجير" الفرنسي عملية لاظهار صورة فوتوغرافية على لوح مغطى بمادة كيميائية. ومن ثم اتخذت خطوة اخرى نحو التصوير السينمائي عندما اخترع "ايتين جيل ماري" في عام 1882م الدفع الفوتوغرافي لتصوير الطيور. وقد صنع ماري مدفعه على اساس نظرية السدس، وبدلاً من وضع الرصاص وضع الواحاً فوتوغرافية وذلك لتسجيل الصور عندما ينطلق الزناد. وقد نسبه "لتوماس اديسون" اختراع السينما ولكن الاقرب الى الدقة هو ان اديسون قد قام بتنسيق افكار غيره من المخترعين، فتوصل في معمله الى عملية تركيب كل من آلة التصوير وآلة العرض السينمائي. ولكنه استمر في عملية تحسين اختراعه، اما في فرنسا فقد كان الاخوان "لوميير" وهما من صناع المعدات الفتوغرافية يقومان بعدة تجارب على الصور المتحركة وقد بدأ بالكنتوسكوب الذي عرض في فرنسا لاول مرة عام 1894م أي بعد عدة اشهر قليلة من عرضه في الولايات المتعددة الامريكية، وهو عبارة عن آلة عرض الا انه تبين لهما ان الحركة المستمرة في الكنتوسكوب تجعله لا يصلح ليكون آلة عرض. ولذلك صنعا جهاز التوقف ثم الانطلاق، كما صنعا كاميرا كانت تختلف عن كنتوجراف اديسون "آلة تصوير"المزيد.....




فيروسات الكمبيوتر
صممت فيروسات الكمبيوتر كبرامج كتبت في الأساس بغرض إلحاق الضرر بكمبيوتر آخر، أو السيطرة عليه، بحيث يصيب الملفات التشغيلية الموجودة في الجهاز المستهدف ، وعند تنفيذ هذه الملفات يقوم الفيروس بالعمل وتنفيذ المهام التي عمل من أجلها والتي غالباً ما تكون لأغراض تخريبية كحذف الملفات والعبث بنظام التشغيل وغيرها.
والفيروسات لا تظهر صدفة، بل يكتبها مبرمجون ذوو مهارات عالية عادة، ثم يجدون طريقة لنشرها في أجهزة المستخدمين الغافلين عنها. وكلما أصبحت برامج مكافحة الفيروسات أقوى، زاد المبرمجون من جهودهم لتطوير فيروسات أذكى للتحايل عليها.
وقد سميت بالفيروسات حيث تشبه الفيروسات البيولوجية في الجسم البشري ، ولمزيد من التوضيح فقد سميت بذلك حيث تتشابه مع هذه الفيروسات البيولوجية في جانبين أساسيين ، الأول أن فيروسات الكمبيوتر تحتاج دائماً إلى ملف عائل تعيش متستّرةً فيه ، فالفيروسات، دائماً تتستر خلف ملف آخر، و لكنها تأخذ زمام السيطرة على البرنامج المصاب بحيث أنه حين يتم تشغيل البرنامج المصاب، يتم تشغيل الفيروس أولاً.
أما الجانب الثاني ، فإن فيروسات الكمبيوتر تستطيع أن تنسخ نفسها ، حيث تتم كتابة هذه البرامج المؤذية لتقوم بنسخ نفسها فوراً بمجرّد تشغيل البرنامج المصاب. و هي تنسخ نفسها للأقراص الأخرى، فإذا كان الكمبيوتر مصاباً ووضعت فيه قرصاً مرناً، يتم نسخ الفيروس أوتوماتيكياً للقرص المرن ، ونظراً لهذه الخاصية في الفيروسات، تجد أن القرص المصاب يعطيك علامة أنه ممتلئ تماماً برغم أنك لم تقم بتخزين غير ملفات ذات حجم صغير.
المزيد......



(((من القلب الى القلب)))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحم الرحيم
" أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء (*) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (*) وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ (*) يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء " (سورة ابراهيم)
الاعضاء والعضوات الافاضل
اولاً اشكركم بالنيابه عن أسرة المنتدى ككل لمشاركاتكم العطرة على منتدى عالم بلامشكلات
والتى طالما بها ينمو ويتطور هذا المكان بجهودكم وسعيكم للافضل
جزاكم الله خيراً على هذا الجهد ورزقنا واياكم الاخلاص والقبول
نحن بصدد تطوير المنتدى بأفكار جديدة و الارتقاء نحو الافضل لخدمة اكبر عدد ممكن من المسلمين فى جميع انحاء العالم " اعضاء وزوار "
وبما انكم اساس لهذا الصرح الذى طالما حلمنا بوجوده ورقيه .. فلكم حق المشاركة فى البناء
ولهذا ... طرحنا هذا الموضوع ليكون بداية تطوير بأيديكم على منتداكم
وننتظر اقتراحاتكم وآرائكم وافكاركم الجديدة ... لنناقشها سوياً ونستخلص منه ما فيه فائدة للمسلمين
لنتعاون سوياً فى رعاية هذه البذرة .. لتصبح ثمرة .. ان شاء الله
المزيد.....



شراب الفيمتو يعتبر من انتاج المملكة المتحدة ففي عام 1883 ولد مخترع هذا المشروب وهو جون نويل نيكول . و في عام 1908 و عندما كان عمره 24 انشأ محل لبيع الأعشاب العلاجية و الأدوية للمحلات . قد تتسائل الآن ماعلاقة الأدوية و شراب الفيمتو؟ ! ولكن لا تتعجب فعندما اخترع الفيمتو لأول مره كان قد اخترعه كدواء او شراب يعطيك الطاقة و القوة . في البداية سمي 'Vim tonic' و لكن سرعان ما سمي 'Vimto'.
في 1912 قام نويل بتسجيل اختراعة كشراب دوائي يعطيك الطاقة و يجعل جسمك صحي. و بعد عام اي في عام 1913 لاحظ نويل ان شراب فيمتو طعمه لذيذ و يمكن حتى الأشخاص الأصحاء شرابه , لذلك قام بتسجيله كمشروب .
في 1919 تم تصدير المشروب إل غايانا في امريكا الجنوبية, بعد ذلك إقترح احد الأشخاص في الشركة بإضافة الفقاقيع للمشروب , و بالفعل تم ذلك في 1920 . تم ارسال فيمتو إلى الهند و بورما و اللتا كانت في ذلك الوقت تحت سيطرة البريطانيين. وصل المشروب إلى أمريكا في 1970 و قد احبه الأمريكيون لعدم إحتوائه على الكافيين. و وصل إلى فرنسا و اسبانيا و البرتغال في 1991. في 2002 تم انتاج مشروب جديد وهو خليط من مذاقات فواكه مختلفه مع شراب الفيمتو Vimto Citrus. وفي 2005 مشروب Shlurple the Purple' . في 2006 "Who Put Oranges In My Vimto?" و "Who Put Apples In My Vimto?".
المزيد.....


[frame="9 80"]شكر وتقدير لكل من ساهم في إخراج هذا العمل

وأخص بالشكر الجزيل مشرفنا القدير down_USA
[/frame]







رد مع اقتباس
قديم 11-11-2007, 05:17 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أسرة النادي الأدبي
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


حبات المطر غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

حقيقةً ..أي ثناء في حق هذه النشرة قاصر ...
جهد ومعلومات وفوائد وعناية وتنسيق ..
جزاك الله كل خير مشرفنا الفاضل أبو عبدالملك وجعل جهدك في ميزان حسناتك.. والشكر موصول للفاضلdown_USA







التوقيع


مع كل الشكر والتقدير لريحانة الوطن .. أم وليد
..[/color]

رد مع اقتباس
قديم 11-11-2007, 09:53 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية أم وليد

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


أم وليد غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

[align=center][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين[/align]






مـــــــــــــــا شاء الله تبارك الرحمن

أمر مشرف ما أشاهده هاهنا

بحق
أنتم المتميزون بعطائكم ودأبكم الدائم للارتقاء بنا وبذائقتنا

المحرر الاجتماعي
النابلسيه
ابو عبدالملك
down_USA



لن أفي بحروفي شكركم
ولكن أسأله تعالى أن يجزاكم عنا خير الجزاء
للطفكم وجميل تقديركم
كل الشكر يا كرام


لكل من سرنا بتواجده وأفادنا بنصحه وحرفه
لكل عضو مشارك ناصح نافع
لكل زائر يطل بقلبه على الموقع
ليشاركنا التواجد بصمت
أقول له من اعماق قلبي




للغالية سيلينا
انت متميزة دوما وننتظر منك المزيد



[/align]







التوقيع


،،،عائلتي الحبيبة،،،
في اعينكم اجد نـفسي
وفي امومتي اجد حياتي
وفي سعادتكم اجد املي
فلكم كل حبي ودعائي
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2007, 01:38 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
نائب المشرف العام

الصورة الرمزية النابلسية

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


معلومات العضو


النابلسية غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)



جهد مشكور مشرفنا الفاضل أبو عبدالملك ..كم في كيف ومخبر في مظهر..

والشكر موصول للمشرف الفني down_USA ..

فبوركتم ونفع الله بكم ..

وابارك للمتميزين ..جعله الله تميز في الدنيا والاخرة ..

والله يرعاكم







التوقيع

كنت يوماً هنا .. وقضيت وقتاً طويلاً هنا..
لكل من كان هنا وان فرقتنا الايام .. جمعنا الله في جنته ..
وسامحوني وحللوني

رد مع اقتباس
قديم 12-11-2007, 02:55 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مشرف الشؤون الفنية

الصورة الرمزية down_USA

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


معلومات العضو


down_USA غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

ما شاء الله فعلا نشرة مميزة ومنوعة وجذابة ان شاء الله من حسن إلى احسن ومن تميز الى تميز
الف مبروك للمتميزين:

~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ ام وليد ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

§¤~¤§¤~¤§ cilina §¤~¤§¤~¤§



مع التحيــــــــــــــة







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-11-2007, 09:03 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية ابوعبدالملك

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابوعبدالملك غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

الفاضلة حبات المطر

الفاضلة ام وليد

الفاضلة النابلسية

الفاضل down_USA


شكرا لكم جميعا على المرور والمشاركة والاطراء

هذا نتاج تعاونكم جميعا للخروج بهذا العمل الى التميز فتميزه من تميزكم







رد مع اقتباس
قديم 13-11-2007, 01:10 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أسرة الإستشارات الإجتماعية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


cilina غير متصل


وعليك السـلام والرحمـه والبركـــه

[align=right][align=center]أووهـ يا عالم بـلا مشكـلات .. ( برضو ) ..؟!


وَ الله


وَ الله


وَ الله


لم أطمـع بأوسمـه ,

ولا مُعرف ..مـُرصـع بالمُقـدمـه



لا يربطـني بهذا المكـان , سوى الحـب

حب دون إنتظـار للمُقابل



ولكـن هـذا هو طبـع الكـريم


كلمـا أعطيـته القليل , وهبـك الكثير الكثير

.
.


يا آل نو بروبـلم



[/align]

شُ شُ شُ كرررنّ

مًـِِّنْ كَـِِّل قٌٍلـِِّبٌَِيَ[/align]







رد مع اقتباس
قديم 13-11-2007, 01:37 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أسرة الإستشارات الإجتماعية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


cilina غير متصل


Smile مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

الذكــر عام لكل الكرام حضوراً أو مروراً ,

وَ بالذكـر وَ الشُكر أخـص



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة down_USA



§¤~¤§¤~¤§ cilina §¤~¤§¤~¤§



[align=right]أسعد الله دُنياك وأُخراك , كما شرفتني بالتهنئـه يا أيها الفـاضل بِـتَفضُل .


[/align]
وَ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وليد
[align=center][align=center]



للغالية سيلينا
انت متميزة دوما وننتظر منك المزيد


[/align]

[align=right]مميزه .. ترين التميز أينما كنتِ أنتِ .[/align]
.
.

وَ

أستـاذنـا جمّ الخُلق أبـو عبد الملك ..

لجهدك وَ وقتك , وَ بشارتك .. كما فعلت الجمـيل , جزيت من كل الخير أفضله وَ أجمله .


.
.
.
.
.



[align=center]عالم بلا مشكلات [bimg]http://customersrock.files.wordpress.com/2007/04/thank-you.jpg[/bimg][/align]






رد مع اقتباس
قديم 13-11-2007, 08:37 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية ابوعبدالملك

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابوعبدالملك غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

اقتباس:
وَ

أستـاذنـا جمّ الخُلق أبـو عبد الملك ..

لجهدك وَ وقتك , وَ بشارتك .. كما فعلت الجمـيل , جزيت من كل الخير أفضله وَ أجمله
.


جزاك الله خير اختنا الفاضلة

ومبروك التميز تستاهلين اكثر

وشكرالله لك شكرك لنا






رد مع اقتباس
قديم 14-11-2007, 05:44 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
مشرفة وأخصائية إجتماعية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


الود غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)



عمل متطور .... تجديد مستمر ... جهد واضح ....

تميـــــــــــــــــــــــز

بارك الله بك وبجهودك والشكر موصول للكريم أستاذنا down_USA



ومبارك للمتميزين .......... تميز أنتم أهله







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 14-11-2007, 10:25 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ممثلة الإدارة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


أم عبد الملك غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

ماشاء الله

بارك الله في الجهود

ونشرة أكثر من رائعة أبو عبد الملك لا حرمت الأجر ووفقك الله

وأبارك للمتميزين

أم وليد بعودتك القوية الرائعة ونشاطك في ارجاء منتدانا فبارك الله في وقتك وأعانك وسددك

سيلينا تستحقين الشكر والتقدير بعطائك ووقفتك مع من يحتاج الكلمة الحانية والنصيحة الصادقة فإلى عطاء متجدد وكلمات رصينة ننتظرها

لا حرمك الله الاجر وحقق لك الاماني







التوقيع


(( قال الرسول صلى الله عليه وسلم:

ياشـداد بن أوس إذا رأيت الناس قد اكتنـزوا الذهب والفضــة فأكـثر

من هؤلاء الكلمات : اللهم إني أسألك الثبات في الأمـر والعـزيمـة على

الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألـك قلبـاً سليماً ولسـانـا

صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفرك لما تعلم

إنك أنت علام الغيوب ))
رد مع اقتباس
قديم 14-11-2007, 01:41 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
أسرة الإستشارات الإجتماعية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


cilina غير متصل


Smile ( وردهــــ )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبد الملك

سيلينا تستحقين الشكر والتقدير بعطائك ووقفتك مع من يحتاج الكلمة الحانية والنصيحة الصادقة فإلى عطاء متجدد وكلمات رصينة ننتظرها

أم عبد الملك , محبـوبة العالم دون شك ..!


لا أستحق شكراً , فلن أوفي هـذا العالم جمِيلهُ علي من غزارة الحب ..


وَ لكن " الإ إذا عَزمتي " تشكرين .. فقـط أذكريني بدعوه من قلبكِ الطـاهر : )


سأكون أنا لكِ من الشـاكرين


.
.



[align=left]بيني وبين ام عبدالملك :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبد الملك

سيلينا تستحقين الشكر والتقدير بعطائك ووقفتك

مع من يحتاج الكلمة الحانية



يا ام عبدالملك , أي كلمات حانيـه


ماغير الكل يشتكي القسوهـ مني


بس كنك تدقـين بالحكي لاجل أخفف

.
.




سلمك ربي ومن تحبين ياغاليه على الجميع [/align]






رد مع اقتباس
قديم 15-11-2007, 11:08 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أسرة الإدارة

الصورة الرمزية ابوعبدالملك

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابوعبدالملك غير متصل


مشاركة: جريدة العالم (النشرة الاخبارية)(6)

الفاضلة الود

ام عبدالملك

شكرا للمرور والاطراء







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:36 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني

... جميع الحقوق محفوظه ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ..