مركز التحميل

العودة   عالم بلا مشكلات > الْعِيِّــادَاتُ الَطَــبِيَّةِ > «● الْعِيِّـادات الْطَّبِّيُّــةِ الُعْـــامَّةً > «● الْعِيِّـادَةِ الْطَّبِّيُّــةِ الُعْـــامَّةً
«● الْعِيِّـادَةِ الْطَّبِّيُّــةِ الُعْـــامَّةً للمواضيـــــع والمعلومـــات الطبيــة..

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2002, 01:11 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ذكريات زائفة غير متصل


Lightbulb 10 طرق طبيعية لمعالجة اضطراب الأمعاء

[COLOR=sienna][SIZE=3][FONT=century gothic]
إذاكانت اعراض اضطراب الامعاء تظهر عليكِ بصفة متكررة فالحل الواضح طبعا هو التعرف على المأكولات المسببة لذلك وتفاديها .
لكن إذا كنتي تعانين منها في بعض الاحيان فقط - أو اكتشفتي أنك أكلتي من دون قصد شيئا كان ينبغي تجنبه - فهناك وسائل أخرى يمكن ان تساعدك :
1- الخرشوف : علاج تقليدي لتخليص الكبد من السموم , وثبت أخيرا أنه فعال في معالجة اضطراب الأمعاء , ويمكن الحصول عليه في شكل حبوب تحمل الاسم التجاري ( Cynara Artichoke ) .
2- زيت النعناع : علاج عشبي تقليدي مضاد لتشنج الأمعاء , وهو يعوق مرور الكالسيوم إلى العضلات الرقيقة ( كالموجودة في الجهاز الهضمي ) فيحول دون توترها , ويمكن الحصول عليه في صورة دواء يسمى - Col permin إما بوصفة طبية او من الصيدلية مباشرة .
3- التدليك : يمكن أن يساعد على تخفيف الأعراض , جربي تدليك البطن بمزيج من خمس قطرات من زيت النعناع مع 20 مليمتر من زيت نبات دوار الشمس لتليين القولون وتخفيف الألم .
4- الماء : شرب الماء ضروري لتفادي الإمساك , خصوصا بالنسبة لمن يأكل الكثير من الأغذية الغنية بالألياف , وقد وصف القولون بأنه يشبه " حوض التجفيف " , حيث ان وظيفته الرئيسية هي امتصاص الماء والأملاح من محتوياته , وهو يستطيع امتصاص أكثر من أربعة لترات من السوائل يوميا , فإذا كنتي لا تشربين ما يكفي من الماء ( أي حوالي لترين في اليوم ) فإن الأكل الغني بالألياف يجف ويتكتل فيصيبك بالإمساك وانتفاخ البطن .
5- المعالجة المثلية Homeopathic : أي مداواة المرضى بما قد يسبب الداء للاصحاء , وينصح بتناول المركب المستخلص من الحنظل ( الخيار المر ) colocynth 6C أو نترات الفضة أو الدوائين معا أربع مرات في اليوم , فالحنضل مناسب لمعالجة آلام المغص المعدي , بينما تساعد نترات الفضة على انتظام إفراغ الأمعاء عند المصابين بنوبات متعاقبة من حالات الإمساك والإسهال .
6- العلاج الصيني Acupressure : ويصلح لتقويم اختلال التوازن في الجهاز الهضمي , ويمكن ان يخفف التوتر ويهدئ من فرط حركة الأمعاء , وبإمكانك أن تعالجي نفسك بنفسك عن طريق الضغط بالأصابع على نقاط معينة كبديل لوخز الجسم بالإبر الصينية , فاضغطي لمدة دقيقة او اثنتين على النقطة 4 الخاصة بالقولون ( وهي تقع على ظهر اليد عند طرف التغضن بين السبابة والإبهام ) وعلى نقطة الكبد 3 ( وهي في اعلى القدم على مسافة سنتيمترين فوق النسيج الفاصل بين الإصبع الكبير والذي يليه ) .
7-شاي الأعشاب : شاي البابونج مثلا Camomile له تأثير مهدئ في القناة الهضمية , كما يمكن أيضا أخذ ملعقتين صغيرتين من الشيح وواحدة من الأكليل وواحدة من المرمية ونقعها بالماء الساخن وتناول المنقوع كل ساعتين كدواء فعال ضد التشنج ,
8- ترطيب الأمعاء : للجزر مفعول مريح للقولون , وينصح بتناوله مهروسا أو في شوربة , أو تناول ملء ملعقة كبيرة من مستحضر Saguna Silicol يوميا في كأس عصير لتبطين المعدة كلها والمصران , وذلك للتخفيف من أي تهيج في الأمعاء .
9- تجنب الإكثار من شرب القهوة : لأنها يمكن أن تثير تقلصات الأمعاء .
10- ممارسة تمرينات البطن والحوض ورياضة اليوغا : لتقوية المنطقة المحيطة بالمعدة والمساعدة على إحداث التقلصات المعوية بصورة طبيعية .







التوقيع

اتمنى ان تظل كلماتي في ذاكرتكم الحقيقية .. مع تحيات ذكريات زائفة

رد مع اقتباس
قديم 18-01-2002, 06:52 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مـشـرفة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ام احمد غير متصل


Thumbs up بسم الله

جزاكي الله خير نصائح مهمة جداً وانا اعاني دائماً
من القولون







التوقيع

C:\My Documents\jj.jpg

رد مع اقتباس
قديم 21-01-2002, 08:27 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
زائر
إحصائية العضو






آخر مواضيعي



Unhappy علاج القولون

بسم اللة الرحمان الرحيم
غالبية الناس تعاني من القولون .ولكن يختلف من شخص الى اخر.
ولكن ماأريده هو علاج القولون الشدييد...لقد استخدمنا كافة العلاجات النفسيةوالخاصة بالقولون.ولكن لا يفيد..... السؤال هنا هل يوجد علاج موجودهنا في المملكة العربية السعودية اوخارجها ينهي هذا المرض؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:36 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني

... جميع الحقوق محفوظه ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ..