مركز التحميل

العودة   عالم بلا مشكلات > مُشْكِلَاتِ وَمَّوْضُوْعَاتِ الْأَسِرَّةِ > «● الْمُشْكِلَاتِ وَالْمَوْضُوْعَاتُ الْزَّوْجِــيَّةِ الْعَامِــةِ > «●الْمِشَكْـــلَاتَ الْزَّوْجِـــــــــيَّةِ }~
«●الْمِشَكْـــلَاتَ الْزَّوْجِـــــــــيَّةِ }~ -جميع المشاكل الخاصة بالمتزوجين

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-2003, 06:55 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو نشط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


اللؤلؤة الثمينة غير متصل


كيف اعلم زوجى الرومانسية

زوجى تربى في بيت لا تعرف الكلمة الحلوة والعاطفة اليه طريقا ولكننى بعد الزواج وضحت له اهمية الكلمة الحلوة و عواطف الحب بالنسبة لاي عش زوجى وبالنسبة لى انا خاصة لان ابي كان عاطفيا لابعد الحدود
وهو راه بنفسه وهو يدللنى وينادينى باحب الاسماء الى
المهم منذ زواجنا وزوجى يحاول ان يكون رومنسيا كما اريد انا لاننى عاطفية جدا
لكننى لا ادرى لماذا اشعر انه يصطنع العواطف مع اننى متاكدة انه يحبنى
فمثلا عندما اكون في مجلس نساء اسمع من تقول ان زوجها يغضب منها اذا لم تتزين له يوما واخرى تشعر ان زوجها مجنون بها عندما تتزين له لكن انا
كنت اتزين له في اول سنه من زواجنا كل يوم لكننى احسست اننى اذا تزينت او لا كله واحد هو يقول لى انت انيقة وشكلك حلو لكننى اشعر انه يقولها ببرود فقط حتى لا اغضب منه
لا اشعر ان تزينى له يجعله يحبنى كثيرا و يعجب بى اكثر واكثر حتى اننى قللت من التزين له وحتى لو تزينت فاننى احزن كثيرا لبروده معى و اشعر برغبة شديدة في البكاء لانه لا يقدر جمالى واشعر ان جمالى لا يؤثر فيه

وهناك شيء اخر هو اننى دائما ابحث عما يكسر الروتين فمرة افاجئه باحتفال صغير وهدية ومره مفاجات اخرى كثيرة لكن هو .............
وبعد الف تلميح منى له اذا به يفاجئنى بباقة ورد كل حين وحين وزجاجة عطر انا افرح بها كثيرا ولكن ايضا لا اشعر بحرارة الهدية لا اعلم لماذا. ومرة بعد الحاح مني قضينا ليله في فندق لا اعرف لماذا اشعر اننى احبه وهو لا
اريده ان يكتب لى رساله حلوة او ان يفاجئنى باحتفال كما افعل انا , تورتة مكتوب عليها اسمى او كلمه حلوة مثلا ,او يفاجئنى بليلة في احد الفنادق دون ان الح عليه انا , او ان يشتري لى شيئا كان قد اعجبنى مرة في السوق والمشكلة اننى قلت له كل هذا ولكنه يقول لى انا لا اهتم ولا اعرف للمفاجات مثلك الا يكفيك الورد والهدايا التى احضرتها لك ثم اننى اخاف ان احضر لك شيئا لا يعجبك
واذا قلت له لماذا انا اعرف وانت لا مع ان الامر عيك انت اسهل فانت رجل ويمكنك ان تدبر كل شيء بنفسك
قال لى لا تتعبى نفسك انا لااريدك ان تعملى لى مفاجات
انا بداخلى عواطف وافكار كثيرة اريد ان اخرجها ولكنه يحطمنى واظل اشعر بالملل وابكى كثيرا دون علمه
اريده ان يكون رومانسيا يقدر هذه الاشياء ويروينى عاطفيا ليس رغما عنه ليرضينى فقط
فما الحل اقتل عواطفى ام اختلق المشاكل مع زوجى ام استمر بعواطف من جانب واحد







رد مع اقتباس
قديم 18-05-2003, 11:06 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اسرة المواساة والمشاركة الوجدانية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


مزون غير متصل


عزيزتي اللؤلؤة الثمينة ::

كثير من الرجال يفتقد للمهارة او للقدرة عن التعبير عن مشاعرهم وزوجي احدهم وهو قد يكون الاكثر جمودا من هذه الناحية بالنسبة لاخوانه الذين يعتزون بنسائهم ويهتمون لهم .......

في اول الزواج كنت مثلك اريد العواطف والرومانسية واريد الهدايا والمكالمات الدافئة وحتى في خروجي حاولت معه في شتى الطرق وهو يحاول وصدقيني لحد الآن عمري لم اسمع منه كلمة مدح واحدة لا بيني وبينه ولا امام اهله بل بالعكس جميع اهله يمتدحوني ولله الحمد ويحبونني وهو يعلم بذلك ولكن لا يحب ان يعبر لي لا عن حبه ولا عن مدحه حتى لو كان بمحله او اني استحق ذلك ......

يجب عليك عزيزتي النظر الى المحاسن الاخرى في الزوج فكثير من الافعال تغني عن الكلام وعن التعبير فاهتمامه بطلباتك وخوفه عليك واخذك مع في المشاوير المهمة او ان يفضل الخروج معك ومع الاولاد ان وجدوا لهم اكبردليل على اهتمامه وحبه لكم ...

كذلك عدم الاساءة لك او التعامل باحترام معك اهم من الرومانسية واعترافه ولو ضمنيا بأنك امرأة صالحة وطيبة حتى ولم يقلها صراحة تعني تقديره لك .....

الزواج عزيزتي يقوم ويعتمد على التفاهم والاحترام وحين تكون الحياة هادئة وخالية من المشاكل فحينها تبدأ المرأة عن سبب او عن مشكلة تضع زوجها بها ......

نعم للرومانسية دور في اضافة الدفء للحياة الزوجية ولكنها ليست كل شيء ومع مرور الايام ستكتشفين ذلك وتجدين ان المهم التفاهم واهتمام الزوج بك وبأبناءه وتلبية طلباتكم وقضاء اوقاته معكم ومن اجلكم ......


حاولي ان تجعلي وقته معك ممتعا كوني صديقته واجعليه يستمتع بالحديث لك وان يفتح قلبه لك ويصارحك بهمومه واهتماماته فصداقة الزوج لزوجته ستتطور مع الايام وتصبحان ثنائيا ناجحا وتكون همومكما واحدة واحلامكما واحدة فتقوى العلاقة بينكما وتترجم الى علاقة زوجية قوية فتاتي الرومانسية عفوية وان كانت قليلة ولكنها ستكون مؤثرة حتما .....







التوقيع


شكر خاص للغالية النابلسية على اهدائي هذا التوقيع ( جزاك الله خير يالغالية )

* لا تحتقر عملا عملته بنيـــة خالصة ... فالقليــل مع الإخــــلاص كثيــــر..

*لكل من يعانـــي ألما من اليــــوم ... غدا يـــــوم آخــــــر...

_____________________________

sweet baby

رد مع اقتباس
قديم 18-05-2003, 11:24 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ممثلة الإدارة
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


أم عبد الملك غير متصل


بسم الله الرحمن الرحيم

وأنا افكر بكتابة ردي جالت أفكار في راسي لأسطرها ....لكن سبقتني أختي الفاضلة مزون بكتابة أكثرها ...

فقد وفت ووفت فــــ جزاها الله كل خير

أختي الؤلؤة الثمينة ........انظري حولك وإلى أكثر البيوت ....

بل أنظري للمشاكل التي ترد للموقع ففيها عبرة وأي عبرة ...

وأنت لا ينقصك شيء إلا حكاية الرمانسية وهذه امرها نسبي عندما تجد المرأة أن زوجها بمواقفه قد لبى

الكثير من احتياجاتها العاطفية بدون أن ينبس بأي كلمة ...

فالحمد على النعمة يجلب استمرارها فابشكر تدوم النعم ((ولئن شكرتم لأزيدنكم))

حاولي ألا تتعبي نفسيتك واقنعيها أن البيوت لم تقم على بث العواطف فقط ...

وارضي بما قسمه الله لكِ .....









التوقيع


(( قال الرسول صلى الله عليه وسلم:

ياشـداد بن أوس إذا رأيت الناس قد اكتنـزوا الذهب والفضــة فأكـثر

من هؤلاء الكلمات : اللهم إني أسألك الثبات في الأمـر والعـزيمـة على

الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألـك قلبـاً سليماً ولسـانـا

صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفرك لما تعلم

إنك أنت علام الغيوب ))
آخر تعديل أم عبد الملك يوم 18-05-2003 في 11:26 AM.
رد مع اقتباس
قديم 18-05-2003, 07:20 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو نشط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


جمال الروح2 غير متصل


أيتها اللؤلؤة الثمينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيتي أنا لا أنكر ما للرومانسية من أثر كبير في جعل الحياة الزوجية تفيض عواطفا ومشاعر دافئة ينعم بها الزوجان . ولكنها ليست أهم ما فيها فالزوجان في بدء حيلتهما غالبا تكون حياتهما شعلة من العواطف . ولكن متى ما بدأ الزوجان يخوضان الحياة الأسرية الجديدة من مسؤوليات وواجبات تجاه أنفسهما وأطفالهما ومجتمعهما تبدأ جذوة الرومانسية تخفت قليلا ولكن هذا لا يعني انطفاؤها . فبعد الحب الجارف والعواطف الملتهبة في بدأ الزواج يحل محله الحب المتعقل الذي هو الحب الدائم فربما يكون زوجك ليس عاطفيا وهذا أمر طبيعي فالرجل عقلاني أكثر من كونه عاطفيا فعقله يسيره أكثر من عاطفته وكذلك طبيعة عمله . فالرجل الذي يبذل مجهودا بدنيا كبيرا في عمله ليس كذلك الرجل صاحب العمل المكتبي فالمهني تستنزف جل طاقته في عمله وعندما يعود إلى منزله يبحث عن طعامه وراحته وربما لا تلفته الزينة واللباس وهذا لا يعني أنه لا يحبك بل بالعكس فما معنى تلبيته طلباتك واحترامه لك أليس هذا حبا وكلما مرت سنوات العمر ازدادت العلاقة رسوخا وتوطدت بينكما المشاعر العميقة والحب الصادق حتى يصبح أحدكما لا يستغني عن صاحبه وإذا غاب غابت السعادة معه . واسألي من تعيش حياة مستقرة فسوف تجيبك بصحة كلامي هذا ولا تسألي من هي حديثة عهد بزواج فهذه تعيش نشوة الحب الجارف والمشاعر الملتهبة . واسمعي نصيحتي وخذي العبرة منها . فأنا ولله الحمد تجاوزت العشرين سنة من الحياة الزوجية تخللتها فترات من الفتور والمشاكل التي لا يخلو بيت منها وهذه طبيعة الحياة ومع هذا أعيش حياة سعيدة في حياتي . ليست غراما وهياما صاخبا ولكن حبا متعقلا واعيا فرضته علينا سنوات عمرنا . فهو لا يسعد بمأكل أو مشرب إلا وأنا بقربه وعندما يريد أن يطلب شيئا أحس به قبل أن يطلبه وألبيه له فما معنى ما نعيشه أليس هذا حبا رومانسيا ولكن في إطار عقلاني .
فعيشي حياتك مع زوجك هانئة سعيدة وأرضي بما قسم الله لك وانظري حولك تجدين كثيرا من البيوت تعصف بها المشاكل تتمني الزوجة فيها أن تنعم بالراحة وهدوء البال والاحترام المتبادل بينها وبين زوجها .
أختك
جمال الروح 2







رد مع اقتباس
قديم 30-04-2006, 10:52 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو نشط

الصورة الرمزية زهرة المدائن*

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


زهرة المدائن* غير متصل


مشاركة: كيف اعلم زوجى الرومانسية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختي بالله انا كنت اعاني من نفس المشكله ولكنني لم اترك زوجي بحاله بقيت الف ودور حتى جعلته كما اريد ومن اخر محاولاتي اني كتبت له رساله وكتبت فيها انني احبه وسوف احبه اكثر لو حاول التغير ووووووووكذا وكذا ووضعت له الرساله في محفظته قبل ان يذهب الى العمل يمكن بالاول تشعري بانه يصطنع الرومانسيه لكن بعد ما يتعود على اسلوبك سوف ترين بانها من قلبه وخصوصا انك تقولين انه يحبك
ضلك حاولي وما تياسي وراح تشوفي والمثل يقول
( زوجك على ما عودتي وابنك على ما ربتيه)
بالتوفيق







التوقيع

يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعاًلا تأخذ اعتزازي بكرامتي

يارب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح

يا رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف

يارب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان

يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الإعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران

يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس

يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء

*****اللهم آمين*****
رد مع اقتباس
قديم 30-04-2006, 11:25 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو نشط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بريده غير متصل


مشاركة: كيف اعلم زوجى الرومانسية

اخواتي العزيزات مااجمل كلامكن عن الرومنسيه ولاكن لوترون حياتي ماذاتقلن حياه كائيبة ججججدا لاطعم لها زوجي اكره شي عنده اذا قلت خلينا نروح منتزهات او مطعم اوعند الاقارب اونتمشى يرد عليه مايروح هذي الاماكن الا الدشر الديوث الي مايغار على اهله وان ماني من الناس هذولي اجلسي في بيتك واحمد الله انك اكله شاربه مرتاحه تحت المكيف لايعرف هديه والله اكثر شي عند الاشاره الهنود يبيعون الورد اقول اشترلي ورده يقول اعوذبالله ليش احنا كفار مع اني احس فارق السن بيني احسه اهو السبب انا الان عمري 22 سنه وعندي ثلاث اطفال وهوعمره ثمانيه وثلاثين سنه وانا والله طفشت من الحياه معه احس الحياه معاه ممله حتى والله اهلي محرومه منهم وشالحل الي عندها حل اكون شاكره لها مدى الحياه







رد مع اقتباس
قديم 02-05-2006, 12:33 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو نشط

الصورة الرمزية زهرة المدائن*

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


زهرة المدائن* غير متصل


مشاركة: كيف اعلم زوجى الرومانسية

السلام عليكم اختي بريده
عذرا على الكلام الي بدي اقوله
مش يمكن انتي اللي مقصره راجعي نفسك اولا
شوفيشو اللي بيحتاجه زوجك
حبيبتي اذاالرجل كان مرتاح في بيته صعب يتطلع بره بيته
صدقيني شو يلي بيحتاجه الزوج اكترمن قلب حنون يحتضنو ويفك همومه حاولي تعتني برشاقتك وجمالك وجمال البيت والاولاد اطبخيله الاكل يلي بيحبه حاولي تخلي البيت لما يجي من عمله تعبان في جو شاعري متلا انالما يروح زوجي من العمل لازم اكون لابسه ومتشيكه وريحه البخور فايحه في البيت ومشعله شموع في ارجاء البيت وجو البيت هادي ومريح
ارقي وقومي اليل واطلبي من ربك اللي تبغي وحاولي متكنش اسئلتك الو كتيره واتحلي بالصبروالهدوء امامه وصدقيني بدون ما تحكي اي كلمه معاه راح يتغير ويصير يعلمك رومانسيه
وبالتوفيق

" كوني له امه يكون لك عبدا وشيكا "







التوقيع

يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعاًلا تأخذ اعتزازي بكرامتي

يارب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح

يا رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف

يارب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان

يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الإعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران

يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس

يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء

*****اللهم آمين*****
رد مع اقتباس
قديم 02-05-2006, 02:23 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو نشط
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بريده غير متصل


مشاركة: كيف اعلم زوجى الرومانسية

الله يسعدك ويسعد ايامك ياعسل وان شاء الله لااطبق كلامك وكل الي قلتيه والله اني سويته بس عند اولاد مايسمعون الكلام لاكن الله يهديهم وان شاء الله اتغير وووووووجزيتي خيرا







التوقيع

ساضل اذكركم اذا جن الدجى اواشرقت شمس بليل زماني ساضل اذكر اخوة واحبة هم في الفؤادمشاعل الايماني ساضل اذكركم بحجم محبتي فمحبتي فيضا من الوجداني فلتذكروني بالدعاء فاننا في حبكم نرجو رضى الرحماني

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2006, 09:44 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو نشط

الصورة الرمزية زهرة المدائن*

إحصائية العضو









آخر مواضيعي


زهرة المدائن* غير متصل


مشاركة: كيف اعلم زوجى الرومانسية

الله يخليك ويوفقك انت وزوجك ويباركلك في اولادك انت جربي اللي قلته ورديلي الجواب
قبلاتي يااختي







التوقيع

يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعاًلا تأخذ اعتزازي بكرامتي

يارب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح

يا رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الانتقام هو أول مظاهر الضعف

يارب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان

يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الإعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران

يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس

يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء

*****اللهم آمين*****
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني

... جميع الحقوق محفوظه ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ..