مركز التحميل

العودة   عالم بلا مشكلات > عَآلَمْ أُنّثَى ..حَلّقَي مَعَنَا [لِلنِسآءِ فَقْط] > «● سِجَآلآتْ أنُثَى
«● سِجَآلآتْ أنُثَى

  أزياء - مكياج - شعر - بشرة - تخسيس - صحة -عطور - اكسسوارات - خلطات 


 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2006, 06:21 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو









آخر مواضيعي


WASAN غير متصل


مساعدة لأنبات الشعر

وصفه سهله إذا ممكن لأنبات الشعر ..

صديقتي وجها واخلاقها جميله متدينه .. انا بحبها لله في الله ..

واتمنى لها كل الخير .. هي بحاجه لمساعده شعرها مش كثيف ..

وفي فراغات كبيره بين الشعر وباين فيها فروة الرأس ..

أنا كان عندي وصفه لأنبات الشعر ..

ومن زمان بعرف انوا زيت الجرجير بيساعد ..

لكن بحاجه لمقادير سهله ومكونات وطريقة استعمال سهله لا تصعبوها علينا الله يخليكم ..

ما بدنا نروح المريخ نجمع اغراض يعني لا زيت حيه ولا زيت ما بعرف شو ..

الله يكرمكم ويجزيكم كل خير يا أهل الخير ..


بشكر تعاونكم ..

أختكم / وسن ..

ساعدوني لحتى افرحها هي المسكينه معقده من شعرها وكتير بتعاني ..







رد مع اقتباس
قديم 11-05-2006, 02:40 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مستشارة تجميل
إحصائية العضو









آخر مواضيعي


نور الأقصى غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

ههههههههههههههههههههه
(ما بدنا نروح المريخ نجمع اغراض يعني لا زيت حيه ولا زيت ما بعرف شو .. )

حبيبتي انا بالنسبه إلي ما بقدر أعطيكي وصفه لصاحبتك لانه عم بتقولي انه عندها فراغات كبيره و فروة رأسها مبينه فـ شكله هاد مرض بده علاج سريري و ما بنفع عالنت، بخاف لو تصير صاحبتك تستعمل مواد من هون و من هون حتى لو طبيعيه تضرها و ما تستفيد، فـ لازم على الاقل تراجع طبيبه مختصه بالامراض الجلديه و لو الطبيبه قالت انه ما فيها اشي و انه عادي تستخدم زيوت و مواد طبيعيه متل البصل و الثوم و و ...، و ما بضرها اشي ارجعيلنا و نحن بالخدمه .







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-05-2006, 08:04 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو









آخر مواضيعي


WASAN غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

حياتي صاحبتي المسكينه راحت لعند دكتور واعطاها شامبوا ليعالجلها الموضوع وهي عليه من سنين وما في اي تقدم بالموضوع لهيك بقلكم قصتها .. لعل وعسى تلاقي بخبرتكم شيء تستفيد فيه ..
هلأ المواد الطبيعيه إذا ما نفعت ما بضر وهي المسكينه بتقول اي شي بس يتعبي راسي انا قلتلها لأ مش أي شي قلتلها ما في بعد اخواتي بموقع عالم بلا مشكلات ..

وأن شاء الله خير ..


شكر إلك اختي الكريم على حرصك واهتمامك ..

تحياتي حياتي ..

وسن ..







رد مع اقتباس
قديم 11-05-2006, 11:12 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أسرة الشؤون النسائية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ام ياسر غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

--------------------------------------------------------------------------------
الشــعر


بعض الأمراض الجلدية تصيب منطقة محددة من جسم الإنسان، ويكون ظهورها وصورتها الاكلينيكية خاصة بتلك المنطقة بعينها، وقد سبق وكتبت عن الأمراض الجلدية فيما حول العينين في عدد سابق، أعود اليكم اليوم لاعطيكم فكرة ومعلومات مبسطة عن الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس.

1- الاكزيما الدهنية (القشرة): وسببها غير معروف وتنقسم إلى قسمين اولها الاكزيما الدهنية لدى الرضع والثانية الاكزيما الدهنية لدى الكبار، وتتميز بوجود قشور دهنية صفراء على الفروة (جلد الرأس) ويكون هناك احمرار على شكل بقع متناثرة وقد يكون ذلك عاماً لجميع فروة الرأس إذا كانت شديدة.
ومن الممكن ان تصيب الحاجبين والخدين وجانبي الأنف وأعلى الصدر، ويتراوح علاجها بين العلاجات الموضعية المضادة للبكتيريا والفطريات على شكل شامبوهات وبين الأدوية الموضعية المحتوية على الستيرويد، وغالباً ما تعاود هذه الحالة مرة اخرى.

2- الصدفية (PSORIASIS): وهو مرض التهابي تقشري يصيب الجلد، ويظهر على شكل بقع ولطخات حمراء مكسوة بقشور بيضاء كثيفة، وغالباً ما تكون على حدود خطوط الشعر في مقدمة ومؤخرة الرأس، وغالباً لا يصاحبها حكة وقد يكون الاصابة في الاظافر أيضاً.

3- الحساسية التلامسية: وتكون بسبب تلامس فروة الرأس مع مواد مثيرة للحساسية وخاصة بعض الشامبوهات، محاليل تشقير وتلوين الشعر، دهانات وكريمات البيرم وتمليس الشعر (فرد الشعر)، واكثر تلك المواد هو صبغة الشعر لاحتوائها على مواد مهيجة ومثيرة للحساسية مثل PPD ونصيحتي المسارعة في حالة حدوث حساسية إلى مراجعة أقرب اخصائي للامراض الجلدية.

4- الحزاز الجلدي LICHEN PLANU هو مرض جلدي التهابي يصيب الجلد ويسبب تساقط الشعر والصلع الدائم (الصلع الندبي) على فروة الرأس، واسباب الحزاز غير معروفة وغالباً ما يبدأ على شكل بقع حمراء أو وردية اللون تبدأ في التوسع يصاحبها تساقط للشعر وحكة شديدة، وقد يصيب القشاء المخاطي والاظافر أيضاً، وفي حالة اصابة فروة الرأس يجب المسارعة في العلاج لتجنب حدوث وتكوُّن الصلع الندبي في فروة الرأس.

5- الذئبة الحمراء القرصية (DLE) وهو احد الامراض المناعية الذي يصيب الجلد، ولكنه عندما يصيب فروة الرأس يسبب أيضاً تساقطاً للشعر والصلع الندبي، وهو يبدأ على شكل لطخات حمراء ذات قشرة ملتصقة على فروة الرأس، كما يصيب الوجه والمناطق المكشوفة وقد يصاحبه ضمور في البشرة مع ظهور شعيرات دموية سطحية، ويكون المريض حساساً لأشعة الشمس.

6- الثعلبة (ALOPECIA) يعتبر أحد الامراض المناعية وهو مرض شائع ومعروف يصيب الكبار والاطفال، يصيب فروة الرأس على شكل بقع ذات احجام مختلفة لا ينمو فيها الشعر (يتساقط الشعر فجأة وبدون سابق انذار أو علامات تدل على ذلك)، وأسبابه غير معروفة لكنه من الامراض تلقائية الشفاء، وفي بعض الحالات الشديدة قد يصل إلى ان كامل شعر الرأس أو الجسم يبدأ بالتساقط.

ويتراوح العلاج بين الكورتيزون الموضعي أو عن الحقن الموضعية، العلاج المناعي الكيميائي وغيره، لكن أحب ان اوضح انه لابد ان يكون العلاج تحت اشراف طبي كامل.

7- الامراض المعدية البكتيرية والفطرية: غالباً تصاب فروة الرأس بالالتهابات المعدية مثل سعفة الرأس (مرض فطري) أو كما يطلق البعض عليها اسم التينيا، وتصيب غالباً الاطفال، وقد يخطئ البعض بتشخيصها تحت اسم الثعلبة، ولكنها تختلف كثيراً ويجب المسارعة في علاجها.

اما الالتهابات البكتيرية فتكون على شكل التهابات الجريبات الشعرية (بصيلات الشعر) أو تكون على شكل الدمامل المتناثرة والتي قد تؤدي إلى ندب سطحية إذا لم يتم معالجتها، ويتراوح العلاج بين النظافة اليومية، العلاج الموضعي والفمي بالمضادات الحيوية المناسبة والتي قد يحتاج البعض للقضاء عليها لكورس علاجي لفترة طويلة حتى يتم الشفاء.


- لتساقط الشعر:
يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.
ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين 0

وصفه للثعلبة:
استخدام الثوم حيث تؤخذ افصاص الثوم وتقطع إلى جزأين ثم تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من افصاص الثوم وذلك مرتين في اليوم مع ملاحظة عدم ترك أي شيء من أنسجة الثوم على الثعلبة فقط ماء الثوم وبإذن الله يشفى المريض.

علاج القشرة:
أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

تطويل الشعر :
دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة.

الصبر "الصبار نافع للقشره "
استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر (تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا توجد له اضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول.أ.هـ

وفي مقالة من منتدى الجن والعفاريت
يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي "مغلي" القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن " المستحلب " و ملعقة من الجلسرين " نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة " و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام ... ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.
ومن انفع مايوصى به للشعر من تقوية البصيلات ومنع تقصفه وانتثاره هو مايعرف :

( دهن الآس ) حتى كاد أطباء الأعشاب القدماء يجمعون على نفعه للشعر ..

والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس ..

الشعر تاج جمال المرأة واهتمام المرأة بشعرها دليل واضح على اهتمامها بنفسها وحرصها على أن تبدو في أجمل منظر ، ويجب أن تعرف المرأة بأن الشعر يحتاج الى غذاء وعناية ، ويجب أن تعرف نوع شعرها هل هو عادي أو دهني أو جاف
الشعر العادي : هو وسط ما بين الشعر الدهني والشعر الجاف فلا تظهر فيه الدهون الكثيرة ولايبدو فيه الجفاف بوضوح ، أي لا هو جاف و لا هو دهني .
الشعر الدهني : هو الشعر الذي تظهر فيه الدهون أو أنه يفقد تسريحته بسرعة .
الشعر الجاف : هو الشعر الذي يتعرض للجفاف بعد غسله وأنه يفقد لمعانه في الوقت نفسه .
الشعر المختـلط : هو الشعر يتميز بزيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف ، أي دهنيا من أعلى وجافا من أسفل ، وهذا أصعب أنواع الشعر ويحتاج الى عناية فائقة .

طريقة العناية بالشعر على حسب وصفك :-
يؤخذ : زيت السدر + زيت خروع + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت الجرجير ، بكميات متساوية ( 50 مل لكل نوع ) + ورق السنامكي (2 فنجان ) + ورق الآس ( 3 فناجين ) ، ثم يوضع الجميع على نار هادئه لمد ( 10 دقائق ) ، ثم يصفى ويستعمل قبل غسيل الشعر بساعة الى ساعتين .
يفضل أستخدام شامبو السدر لفروة الرأس يوم بعد يوم لمد ( 15 يوم ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ، ويجب دهن الشعر قبل الغسيل .
استخدام شامبو الحنـاء كل أسبوع مرة ، اذا ارتي استخدام البلسم استخدميه فقط على أطراف الشعر ، يجب دلك فروة الرأس بالأصابع على شكل دائري لمدة ( 3 - 5 دقائق ) أثناء الغسيل .
لا تستخدمي الاستشوار في تنشيف الشعر ، لا تستعملي الاسبراي ، مع مراعاة تسريح الشعر مساء كل يوم بالمشط والفرشاة برفق ، وعدم معاملة الشعر بقسوة ، استخدام حمام زيت للشعر مرة كل اسبوعين ( يدلك الشعر بالزيت ثم يلف الشعر بفوطة دافئة لمده نصف ساعة ) ثم يغسل الشعر جيدا .
يجب الاهتمام بالتغذية المتوفر فيها الفيتامينات والمعادن والنشويات .

زيت يستخدم قبل النوم : يؤخذ : زيت زيتون + زيت خروع + زيت لوز مر ، بكميات متساوية ، يستخدم لمدة شهر يوميا قبل النوم مع الدلك بالأصابع لمدة ( 5 - 10 دقائق ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ( وفي الصباح يغسل جيدا في فترة الشهر الثاني ) .

اللهم اني أعوذ بك من البرص ، والجنون والجذام ، ومن سئ الأسقام .

منقــــــــــــــول

يقول ابن سينا:
فصل في الأدوية الحافظة للشعر
الأدوية الحافظة للشعر هي التي فيها حرارة لطيفة جذابة وقوة قابضة والتي فيها خواص نفعل بها وقد ذكرنا بسائط هذه الأدوية في الأدوية المفردة وذكرنا أيضاً في القراباذين مركبات ونذكر ههنا من الأدوية ما هو أليق بهذا الموضع‏.‏

والأدوية البسيطة التي تصلح لحفظ الشعر وتدارك أخذه في التساقط على الجملة إلى أن تشترط من بعد الشروط الواجبة في تدبيرها من أمثال هذ‏:‏ الآس وحبه واللاذن والأملج والهليلج الكابلي والمر والصبر والبرشياوشان وقد يقع فيها العفص لقبضه والفيلزهرج خصوصاً مع شراب قابض أو دهن الآس أو دهن المصطكي أو ماء الآس أو عصارة ورق الازادرخت وأيضاً حراقة شجرة بزر الكتان محرقاً مع بزره طلاء بدهن وأيضاً قشور الجوز محرقة إذا خلط بدهن الآس والشراب القابض ومسح به وخصوصاً للصبيان‏.‏

ومن المركبات‏:‏ حبّ الآس والعفص والأملج يطبخ في دهن الورد أو دهن الآس على الوصف المعلوم ويستعمل وأيضاً ورق الآس الرطب واللاذن والعوسج وأطراف السرو وحب الآس يغلف بها الرأس مدقوقة مدوفة بالزيت‏.‏

وأيضاً‏:‏ حبّ الاس الأسود وبزر الكرفس وأطراف الآس وبزر السلق وأطراف العوسج جزء جزء برشياوشان لاذن نصف جزء نصف جزء الشراب الأسود ستة أجزاء تهرى فيه الأدوية طبخاً حتى يبقى ثلث الشراب ثم يلقى عليه زيت مطيب بالسعد والسنبل جزأين ويعاد طبخه حتى يغلي ثلاث غليات ثم يصفى الماء والدهن عن الأدوية بعصر شديد ويجعل في برنية ويخضخض ويستعمل عند الحاجة فإنه حافظ مسود‏.‏

وأيضاً‏:‏ بزر الكرفس وبزر السلق وبرشياوشان وكندر من كلِّ واحد أوقيتين الجوز خمسة عشر عدداً قشور أصل الصنوبر رطل يشوي الجميع ليلة في التنّور وقد جعل في قدر مطين ويترك حتى يحترق جميعه احتراقاً مسحقاً ويسحق ويلقى عليه رطل من شحم الدب فهو أجود أو من شحم الأوز ويرفع وكلما احتيج إليه ديف في دهن مطيب ويستعمل وينفع أيضاً من الصلع المبتدىء‏.‏

وأيضاً مما هو خفيف‏:‏ أن يؤخذ المرّ واللاذن ودهن الآس وخصواً ما اتخذ من دهن الخيري وماء الآس طبخاً وشراب قابض ويخلط على ما توجبه المشاهدة ويطلى به‏.‏

وأيضاً‏:‏ يؤخذ ورق شقائق النعمان مع دهن الآس ويمسح به الرأس ويترك ليلة ثم يستحم فإنه يحفظ ويسوّد‏.‏

وأيضاً يؤخذ لاذن وبرشياوشان ورماد قشور الصنوبر وشحم الدبّ ومن الشراب العفص ما يكفي مخلوطاً بمثل دهن المصطكي أو الآس وأيضاً يؤخذ الحناء اِلمدقوق مثل الهباء نصف رطل ومن العفص الأخضر المدقوق عشرة دراهم مضافاان إلى مثلهما من الخل الحاذق ويقطر بالقرع والإنبيق فإن الحاصل من التقطير يحفظ الشعر‏.‏

وأيضاً يؤخذ برشياوشان ولاذن سواء ودهن الآس ما يكفي وأيضاً يؤخذ كندر وخرء الضب وخرء القنفذ البحري من كل واحد خمسة دراهم سذاب جبلي درهمين يسحق بشراب قابض ويخلط مع شحم الدب ويستعمل‏.‏

فصل في مطولات الشعر
أكثر مطولات الشعر ما في جوهره لزوجة يمكن أن يأخذ منها الشعر وهو مثل ورق السمسم وورق القرع والأدهان التي فيها حرارة وقبض مثل دهن السوسن محرقاً مع شمع أو كما هو ودهن الحناء ودهن الآس خاصة وقد ينفع في ذلك غسل الرأس بنقيع الحنظل‏.‏ومما ينفع في ذلك أن يؤخذ اللاذن ويذاب الجيد منه في قدح مطين على الجمر اللطيف إذابة في زيت ويذرّ عليهما شيء من نوى محرق ويمرج الجميع على الجمر مرجاً لطيفاً ويستعمل‏.‏

ويطبخ في ذلك الماء دهن البنفسج مثل نصف الماء ولاذن وزن ثلاثة دراهم وورق السمسم وورق الخطمي وورق القرع رطباً أو يابساً وزن عشرة عشرة لا يزال يطبخ حتى نسخة أخرى‏:‏ تنسب إلى الكندي شير أملج عشرين درهماً يطبخ برطلين من الماء إلى الربع ويصب عليه مثله دهن الناردين وشعير مقشر وشيء من اللاذن ويطبخ حتى يذهب الماء ويبقى الدهن‏.‏

وأفضلَ الأدهان المستعملة فيه دهن الغار ودهن الخروع‏.‏

فصل في المُسَودات

أما الحِنَاء والوسمة فهو الأصل الذي أجمع عليه الناس ويختلف أثرهما بحسب اختلاف استعدادات الشعور والناس يتداوون الحناء ثم يردفونه بالوسمة بعد غسل الحناء ويصبرون على كل واحد منهما صبراً له قدر وكلَّ ما صبر أكثر فهو أجود‏.‏ومن الناس من يجمع بينهما ومن الناس من يقتصر على الحناء ويرضي بتشقيره ومنهم من يقتصر على الوسمة ويرضى بتطويسها والوسمة الهندية الجيدة أسرع خضاباً لكنها أشد تطويساً وشقرة والوسمة الكرمانية أقل خضباً وأبطأ لكن صبغها إلى سواد شعري لا كثير تطويس فيه‏.‏

ومن أحب أنْ يردّ صبغ الوسمة إلى لون الشعر ويبطل شقرته ونصوعه استعمل عليها الحناء كرة أخرى وإن كان استعمله قبلها فانه يبطل التطويس ويرده إلى لون شعري والأولى أن لا تطيل الباثه بل تبادر إلى غسله أعني الحناء الذي بعد الخضاب الأول ومن الناس من يجمعهما بماء السماق وبماء الرمان أو بماء الرائب أو يركّب معهما المصل وماء قشور الجوز وجميع ذلك معين‏.‏

الأخ أبوخلف من حائل يقول إن قريباً له أصيب ببقعة في منتصف هامة الرأس وتساقط شعره في تلك البقعة وكبرت تلك البقعة وراجع عددا من الأطباء وشخصوها على انها ثعلبة ونصحه دكتور بدلكها بالثوم والبقدونس فيرجو نصحه. هل الثوم علاج للثعلبة؟ يمكنك استخدام الثوم وذلك بأن تقطع فص الثوم إلى قطعتين ثم تحضر قطعة صوف خشنة وتحك منطقة الثعلبة بالقطعة ثم بعد ذلك تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من قطع الفصوص حتى يكتمل دهان جميع البقعة وذلك مرتان يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء وحذار أن تهرس الثوم وتضعه فوق البقعة لأن الثوم بهذه الطريقة يقرح المكان المصاب. ويمكن استعمال العلاج بالثوم لمدة أسبوعين فقط وسوف ينمو الشعر كما كان. كما يمكنك استخدام الخل (خل التفاح) بمعدل دهان البقعة بالخل ست مرات في اليوم تبدأ المرة الأولى في الصباح عند النهوض من النوم والمرة الأخيرة قبل النوم في المساء. كما يمكن استخدام البصل حيث يفرم ثم يعصر ماؤه ويدهن به مكان البقعة مرتين يومياً ولمدة أسبوعين وهذه أيضاً طريقة جيدة لكن الثوم هو الأفضل.

وفي مقالة من المنتديات
يكون تساقط الشعر طبيعيا أو مرضيا . ويبلغ عدد الشعرات في الرأس تقربيا ما بين 80 - 120 الف شعرة ويتجدد الشعر كليا كل 4-5 سنوات وقد يبلغ معدل سقوط الشعر الطبيعي في اليوم 30 -50 شعرة وتحل محلها 30-50 شعرة يوميا ولذلك فان سقوط هذا العدد من الشعرات لا يستدعي الاسراع بالشكاية .
واذا شعر الانســان في بعض سنوات العمر أن شعره أصبح خفيفا فانه قد لا يلبث أن ينمو من جديد دون أن يضطر الى الى استعمــال اي علاج . ولعل الاسبــاب المؤدية الى تساقط الشعر هي :
1- الوراثة - العــــامل الأكثر شيوعا -
2- القلق النفسي أو الخوف او التوتر العصبي
3- الصدمة النفسية
4- فقر الدم
5- فترات الحمل والنفاس وفي اثناء الرضاعة
6- النزف الشديد من جراء جرح او جـــراء حادث
7- الالتهابات المزمنة أو التهابات الأمعــاء
8- تكرار صبغ الشعر
9- الاكزيمة الدهنية في فروة الراس
10- الاستعمال المفرط لمجفف الشعر ( السيشوار )
11- التعرض للأشعة العلاج من الامراض الخبيثة .
والعلاج الصحيح لتساقط الشعر هو علاج السبب الذي أدى ذلك فسقوط الشعر بحد ذاته ليس مرضيا ولكنه نتيجة سبب معين أو احد العلامات لبعض الامراض .
وعند تساقط الشعر بكشل كثيف فدعكم من مشورة الاهل والاصدقــاء أو حتى الحلاقين وأصحاب لخبرة في التجميل ولا تلتفتوا الى الوصفات التي يقال أنهـــا مجربة ودون تأثير جانبي .. ماعليكم هو الرجوع الى الاختصاصيين للبدء بالعلاج
ومن الامراض الجلدية لفروة الرأس عند الأطفــال :
Tinea capitis ( سعفــة الراس ) هو مرض فطري سريع الانتشار بين الأطفــال في المدارس او المعسكرات الصيفية الترفيهية وينتقل من المصاب الى السليم اما بشكل مباشر او باستعمال أدواته من ملابس أو الشراشف والقبعات .
ظهور المرض على شكل بقع صغيرة دائرية حمراء اللون مكسوة بالقشور والحويصلات . ثم تكبر البقع ويصبح الشعر فيها جافا ومقصفا . ويرافق ذلك حكة .


السلام عليــكم ...
عندي مشكلة تساقط الشعر من دخلت الثانوي ...
قصيته عشان يوقف التساقط مانفع لكنه خف ..
دخلت الجامعه صار شعري يتساقط بكثافه رهيبه بالاضافه الى صداع رهيب ..
عالجت عند البغدادي حق الجلديه ,, وكان علاجه عبارة عن زيت شعر وشامبو أظن وابر أكسرها وابلل بها شعري بعد السباحه هي وزيت الشعر ...
خف التساقط لفترة وكثر شعري .. لكن فتره بسيطه بس ...
شعري يتساقط بشكل رهيب .. الزبده انه يضيق الصدر
علما بأني من القلاائل الي ماتلعب بشعرها .. يعني لااستشوار ولاتلفيف ولاتجعيد ولاشيء من هالخرابيط ...
بس مرتين صبغته للأمانه يعني
المهم بالاخير الان لانه كان على وشك الانقراض قصيته زي الولد ...
فسؤالي هل فيه علاج مفيد ناجع ؟؟؟؟؟؟
والله يوفق الي بيفيدني يارب ويسعده دنيا وآخره ...

عزيزتي انا حالتي كانت نفس حالتك تماما واستعملت هذا العلاج وخفيت شوفي ولكن دون فائدة وعليك بهذا العلاج :
اولا تشترين زيت مقروء عليه قرآن وحبة سوداء نفس الشيء اذا قدرتي يكون مقروء عليها قرآن افضل بعدين تطحن الحبة السوداء بحيث تكون ناعمة مرة وتضعي الزيت بقدر صغير على النار وتحطي فوقه الحبة السوداء بعدين تخليه على النار لما تحسي انه قرب يغلي ارفعيه عن النار وخليه يبرد وحطيه بقارورة واستعمليه ليلا وبكل وقت واربطي شعرك بعدها او ضعي عليه طربوش صوف مع استعمال عصير البصل اذا رغبتي فأنه ينبت الشعر سريعا وعلشان تخففي ريحته اخلطي عصيره مع اي زيت ، وعليك يزيت الخروع الخاص بالشعر ولو بالاسبوع مرة فانا شعري خف جدا وعندما داومت على البصل نبت شعري من جديد بسرعة .

كما أن هناك وصفات أخرى كثيرة تفيد جدا مثل الجرجير حطيه بالخلاط وخذي عصيره وافركي فروة الرأس ، اهم شيء الفروة ركزي عليها خذي ورق سدر مقروء عليه او دون واعجنيه مع ماء وضعيه على راسك 2ساعة مثل الحناء بعد طحنه طبعا واغسليه فالسدر يكثر الشعر او اغليه وخذي ماءه جربي هذا اول ترى كله من تجاربي ولا تحرمينا من دعواتك

جواب آخر
استعملي الثوم و زيت جوز الهند.

جواب آخر
سمعت أنا شخصيا عن فوائد زيت الجرجير في منع تساقط الشعر ويغلظ الشعر .. يوجد صالونات عندها زيت الجرجير وتقوم بوضعه على الشعر وتدليكه في فروة الرأس وبعدها يضعون البخار أو الستيم على الرأس لكي يدخل في الجذور وفروة الرأس تقريباً 2 أو 3 مرات في الأسبوع .. ولكن في الصيف يخففون الجرجير وفي الشتاء لا مشكله معاه لأن في الصيف حار على الرأس وبالتالي بالعكس سوف يؤدي إلى تساقط الشعر.. في أمراة تعاني من تساقط الشعر وذهبت إلى صالون ووضعوا لها زيت الجرجير ولكنها داومت على الحضور (كورس) والحمدالله شعرها أصبح كثيفا ولامعاً.


أيضاً كما قالوا الأخوة عن البصل والثوم وزنت جوز الهند وعن الزيت المقروء وفيه الحبة السوده كلها سمعنا عن فوائدها الممتازة.

تحياتي لكم ولأخت وإنشاءالله الشفاء العاجل بإذي الله تعالى

وفي مقالة من منتدى ناصح :
خلطات للشعر

في البداية أحب التنويه ان هذه الخلطات مصادرها متنوعة بين مواقع ومنتديات ونصائح صديقات طبعا وقبل كل شيء ست الحبايب جمعتها لاوفر عليكن الوقت والجهد والاهم انها مجربة وافضل من الاشياء الكيميائية التي لها الفضل الكبير في اعدام الشعر مبكرا..
الخلطة الأولى:

1. هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله:
رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك)
قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .
هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع
ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.
سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له (ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .
نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

ملحوظة : أن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من افضل الزيوت للشعر على الإطلاق) .

تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج

الخلطة الثانية:

2. وصفه جديده للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشوار وغيره.
والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبه سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة
ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

الخلطة الثالثة:

3. هذه خلطة لتغذية الشعر:
كوب ماء ساخن
ثلاث ملاعق عسل
تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك .
ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة.

الخلطة الرابعة:

4. هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر بإذن الله:
ملعقه عسل
زيت لوز
تخلط وتوضع على الشعر لمده 2ساعه أو اكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.

الخلطة الخامسة:

5. وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

الخلطة السادسة:

6. لتقصف الشعر :
تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل.

الخلطة السابعة:

7. لتكثير الشعر :
يوضع علي الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ).
أو
اخلطي مع الحناء (زبادي + عسل +صفار بيض +ملعقة من أي زيت(.


الخلطة الثامنة:

8. لتنعيم الشعر :
اخلطي مقادير متساوية من (الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.

الخلطة التاسعة:

لشعر صحي ولامع:
صفار بيضة
ملعقة خل تفاح
ملعقتين زيت زيتون
(ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.

الخلطة العاشرة:

ملعقتين خميرة فورية.
نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند.
تخلط وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغسل.


الخلطة الحادية عشرة:

المايونيز يوضع على الشعر مرة في الأسبوع مدة ساعة، نتائجه عند الاستمرار فيه مذهلة وخاصة للشعر التالف والمصبوغ والمعامل كيميائيا.

ملحوظة::

بالنسبة لرائحة الثوم فبإمكانك التخلص منها عن طريق شطف الشعر بكوب ماء مذاب فيه 3 ملاعق نسكافه وبعد غسله تطييبه بالعطور الزيتية( عود- ورد- مسك ، لاتكثري نقطة وامسحيها في يدك وبعدين على شعرك ).

كذلك مهم جدا عند عمل هذه الخلطات ان تغطي شعرك بكيس بلاستيك او ما يماثله.
للحصول على نتيجة سريعة مع اي خلطة يفضل تغطية الشعر بمنشفة ساخنة.

خالص امنياتي بالتوفيق

بالنسبة لخلطة التغذية أنا بصراحة توقعت انها تلصق الشعر ( لا ويتجمع النحل فوق راسي) لكن بعد التجربة ماتلصق شعري لان كمية العسل قليلة مقارنة بالماء ( حطي 3 ملاعق صغيرة عسل في كوب كبير من الماء) .

ثالثا صدقوني يابنات انا بنفسي شفت تأثير هذه الخلطات على شعري خاصة ان شعري كان مرهق بالمررررررررررررررة يعني بلا عجز وكسل.

رابعا وهو الاهم انتبهي لشعرك أحسنلك.

تمنياتي لكم بشعور صحية وطويلة من هنا لاخر المنتدى

تساقط الشعر

الأخ راجح غازي العتيبي يقول ماهو افضل علاج لتساقط الشعر خاصة شعر الرأس وافضل شامبو لمنع ذلك.
- الأخ راجح العتيبي افضل علاج لتساقط الشعر هو ان تعرض نفسك على اخصائي امراض جلدية لمعرفة السبب حيث قد يكون لديك قصور في بعض الفيتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر ويمكنك استخدام عصير البصل حيث تفرك به فروة الرأس مرة في اليوم واما افضل الشامبوهات لعلاج تساقط الشعر فكل الشامبوهات اردأ من بعضها البعض وانصحك باستخدام مسحوق ورق السدر فهو افضل شامبو.

سؤال آخر
الأخت نوف تسأل عن وجود ثلاثة أعشاب تسمى السابلة والماسكة وساق الحمام وتود ان تعرف فيما إذا كانت لها أضرار حيث انها تستخدم لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه وتقول انها تطحن بمعدل ملعقة من هذه الأعشاب الثلاثة وتضاف إلى زيت الصبار أو الخروع.

- الأخت نوف لم اسمع بعشب السابلة والماسكة وأما ساق الحمام وعصارة الصبار وزيت الخروع فهي معروفة ولا ضرر من استعمالها ولكنها لا تستخدم للتنعيم ولزيادة لمعانة ولكنها تستخدم ضد تساقط الشعر والقشرة وحيث ان العشبيتين الأولى غير معروفة فإني لا أنصحك باستخدام تلك الأعشاب.

العناية بالشعر

معلومات أساسية عن الشعر قشرة الرأس تكرار الشامبو
العناية بالشعر بعد السباحة علاج قشرة الرأس صبغ الشعر
تساقط الشعر الشعر الدهني فحص الحساسية قبل الصبغة
اسباب تساقط الشعر علاج تساقط الشعر تقصف الشعروعلاجة

معلومات أساسية عن الشعر :
- شعر الإنسان جزء لا يتجزأ من جلده تنتجه بعض خلايا البشرة المتخصصة وتسمى (جذر) أو (جريب) الشعر.
- يتم تزييت الشعر بواسطة مادة زيتية تفرزها الغدد الدهنية التي تصب محتوياتها في كيس الشعر عبر قناة تصل بينها وبين جذر الشعر.
- تتكون جذور الشعر قبل ولادة الإنسان ولا تتكون أي جذور جديدة بعد الولادة عدد جذور الشعر تحدده عوامل الوراثة . شعر الرأس مثلاً يتراوح عدده بين 80 و 120 ألف شعرة .
- أن الجزء الحي الوحيد من الشعرة هو جذورها المدفون في باطن الجلد ، فبعد تكون الشعرة تموت خلاياها وتتقرن ، إذن فالجزء من الشعرة الذي تراه أعيننا وتلمسه أيادينا ميت لا حياة فيه .
- أن متوسط نمو شعر الرأس يبلغ حوالي سنتيمتر واحد شهرياً .
- شعر الإنسان ينمو ثم يتساقط وينمو شعر بديل عنه وهكذا .
- تمر الشعرة بثلاث مراحل :

1. مرحلة : النمو …مددتها على الرأس تتراوح بين 2 و 6 سنوات.
2. مرحلة الراحة … يتوقف خلالها الشعر عن النمو .
3. مرحلة التساقط … تنفصل خلالها الشعرة عن جذرها وتسقط .
- تختلف مدة مرحلة النمو من إنسان لآخر بشكل كبير ، واختلافها يحدد طول شعر هذا الإنسان ، فالمرأة التي تكون مدة نمو الشعر عندها طويلة جداً 5-6 سنوات قد يصل شعرها إلى حدود الخصر ، أما تلك التي تقصرعندها فترة نمو الشعر ( سنتين أو ثلاثا ) فلن يتعدى طول شعرها 20 سنتيمترا ، هذا الاختلاف في طول النمو تحدده عوامل الوراثة ولا يمكن تعديله أو تغييره .


قشــرة الرأس Dandruff

قشرة الرأس حالة شائعة جداً حتى إن البعض قد لا يعتبرونها حالة مرضية ، وكثيرون هم الذين يعانون قشرة الرأس ولكن الأمر لا يصل بهم إلى حد الشكوى إلا إذا ظهرت القشرة بشكل واضح على الشعر والثياب أو أحدثت الحكة .
وحتى الماضي القريب كان يظن إن القشرة ببساطة هي نتيجة تسارع في نمو خلايا بشرة جلد الرأس دون أن يعرف سبب هذا التسارع . أما اليوم فلقد ثبت بالدليل العلمي إن سبب قشرة الرأس هو تكاثر نوع من الخمائر Yeasts يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس .

علاج قشرة الرأس :
إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس ، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلب استعمال الشامبو الطبي .
أن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السليسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione ، أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو بيزورال Nizoral فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة . ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله .
الشعر الدهني :
سبب الشعر الدهني هو زيادة نشاط الغدد الدهنية المتصلة بأكياس الشعر في باطن الجلد . وحتى يومنا هذا لا يوجد أي علاجات خارجية تقلل من نشاط هذه الغدد ،ومع الأسف فأننا نجد بعض المستحضرات تدعي القدرة على القضاء على دهنية الشعر ولكن الحقيقة هي أن كل ما تفعله هو إزالة الزيت عن الشعر وسطح الجلد بشكل مؤقت .
أن الطريقة العلمية الوحيدة للتجفيف من دهنية الشعر هواستعمال الشامبو بأكياس دوري ويومي إذا لزم الأمر ، فتكرار الشامبو غير مؤذً على الإطلاق ولا يؤدي إلى تساقط الشعر . (أنظر تكرار الشعر )

استعملي شامبو خاصاً بالشعر الدهني واتركي رغوة الشامبو على الشعر حوالي خمس دقائق قبل شطفه .

إذا رغبت في استعمال ملطف او بلسم للشعر بعد الشامبو فتأكدي من كونه خالياً من الزيوت Oil Free.

تذكري أن الشعر القصير يجعل عملية الشامبو سهلة ، بالإضافة إلى أن الشعر الحامل للدهون تكون كميته أقل

في بعض الحالات النادرة قد يكون سبب الشعر الدهني بعض امراض العدد التي تسبب زيادة إنتاج الهرمون الذكري . أن تشخيص هذه الحالات وعلاجها يكون عن طريق الطبيب المختص ..

وصفة للتخلص من قشر الشعر منقوله عن منتدى نسيج :
يفيد خل التفاح فى التخلص من مشكلة قشر الشعر, وهناك طريقتان لاستخدامة لهذا الغرض , وأنا مجربها والحمد لله زالت القشرة نهائياً:
الطريقة الاولى : يستخدم خل التفاح مخففاً بالماء كغسول للشعر بعد أستعمال الشامبو .
الطريقة الثانية :يستخدم خل التفاح مركزاً فى عمل تدليك لفرة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو ,ويكرر ذلك عدة مرات أسبوعياً .
أبا مجرب الطريقة الثانية والحمد لله خلال أسبوع واحد كانت النتائج إيجابية جداًجداً علماً أن خل التفاح يباع فى أى سوبر ماركت بسعر ثلاثه ريال فقط .

تقصف الشعر وعلاجه :

q تقصف الشعر ينتج عن :
- المبالغة في استعمال الشامبو ، خاصةً إذا كان الشعر جافاً في الأصل .
- المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة .
- تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو ما زال رطباً .
- محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة .
- المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب .
- المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده .
q علاج تقصف الشعر :
هناك / مع الأسف العديد من المستحضرات التي تدعي علاج تقصف الشعر ، ولكن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول " الغراء " لبضع ساعات أو أيام فقط يعود بعدها الشعر للتقصف من جديد ( لا سبيل لإعادة لصق ما تقصف ) . الحقيقة أن الحل الوحيد هو قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة . وعليك تجنب الأسباب المؤدية 'إلى تقصف الشعر ،، وتذكري انه كلما كان شعرك طويلاً تطلب عناية أكبر وبالتالي زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف التي ذكرنا ..
العناية بالشعر بعد السباحة :
كثيرون هم الذين يمارسون رياضة السباحة بشكل يومي . هؤلاء يتعرضون للتأثير المجفف للماء والكلورين في برك السباحة ( الماء المالح في البحر وبعض برك السباحة ). هذا الأمر يؤدي إلى تشابك الشعر وتكسره وفقدانه لمعانه ورونقه . ومما يزيد الطين بلة ، كما يقولون ، هو ضرورة استعمال الشامبو كل مرة لإزالة الماء المالح أو الكورين من الشعر وجلدة الرأس .
وإليك بعض النصائح :
- استعملي شامبو خاصاً بالشعر الجاف ولا تكرري الرغوة مرة أخرى وتأكدي من شطف الشعر جيداً
- استعملي الملطف ( البلسم ) بعد كل شامبو ، إن الطبقة التي يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفي عليه لمعاناً وتجعله سهل التمشيط والتسريح .
- لفي شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة فالشعر الرطب اكثر عرضة للتكسر .
- مشطي شعرك وبرفق بمشط ذي أسنان متباعدة ولا تفرشي الشعر أبدا وهو رطب .
- فكي تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعوداً باتجاه فروة الرأس .
- تذكري إن الشعر القصير يسهل تسريحه وستطلب عناية أقل ..

تكرار الشامبو :
إن مدى تكرار الشامبو يختلف من إنسان لآخر ، فالبعض قد يحتاج لاستعمال الشامبو يومياً والبعض الآخر ريما أسبوعيا . هذا الأمر سيدتي يعتمد على الآتي :
- مدى دهنية شعرك
- نشاطك اليومي
- البيئة التي تعيشين فيها
- تسريحتك المعتادة
- وجود مشاكل جليدية في فروة الرأس
فإذا كان شعرك دهنيا تمارسين الرياضة بشكل يومي وتعيشين في مدينة ملوثة فأنتِ تحتاجين لاستعمال الشامبو يوميا . أما إذا كان شعرك من النوع الجاف توفر المكيف في المنزل أو مكان العمل فالشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع يكون كافيا .
بوجه عام ، عندما يفقد شعرك لمعانه وجاذبيته ، أو إذا أحسست بالحكة في جلدة الرأس فهذا يعني أن وقت الشامبو قد حان .
و'لمي أن تكرار الشامبو لا يسقط الشعر ، كل ما في الأمر أن عملية الشامبو المتكررة قد تضر بالشعر الشديد الجفاف ، وتمشيط الشعر بالفرشاة والشد عليه قد يكسره ويقطعه فيظن البعض خطأ أنه تساقط في الشعر ..
صبغ الشعر :
منذ أيام الفراعينة والنساء يصبغن شعورهن وخلال هذا القرن درج صبغ الشعر عند الرجال أيضا ، والصيدليات ملأنه بأنواع مختلفة متعددة من الصبغات لدرجة يصعب معها الاختيار بينها ، وفي السنوات الأخيرة تم إنتاج أنواع جديدة من الصبغات على شكل شامبو ، وهي سهلة الاستعمال بحيث يمكن صبغ الشعر في المنزل ببساطة دون اللجوء إلى المزين أو بيوت التجميل .
صبغ الشعر له مشاكله ، فمع أن معظم صبغات الشعر غير ضارة ألا إن الإفراط في استعمالها ، أو الاستعمال الخاطئ لها ، قد يؤدي إلى الإضرار بالشعر وتقصفه وتكسره ، لكي تتفادي هذا الأمر عليك بالتقيد بطرقة الاستعمال التي تنصح بها الشركة المنتجة للصبغه إذ أن طريقة استعمال الصبغات تختلف من صبغه لأخرى .
مع الأسف قد لا يكون هذا الأمر كافيا فبعض الصبغات ، وأن استعملت بالطريقة السليمة الصحيحة ، قادرة على إحداث الحساسية الجلدية بسبب تحسس البشرة للمواد الكيميائية داخل الصبغة ، فمعظم هذه الصبغات تحتوي على مادة بارافينيلين ديامين Para Phenyline Diamine المشهورة بقدرتها على إحداث التحسس الجلدي ، وما يجهله الكثيرون هو أن الحساسية لا تظهر بالضرورة بعد أول استعمال للصبغة ، بل قد تحدث في أي وقت حتى بعد استعمالها لأشهر او سنوات دون أية مشاكل .
أما أعراض الحساسية لصبغة الشعر فقد تكون خفيفة فلا يتعدى الأمر بعض الاحمرار البسيط في فروة الرأس ، وقد تكون شديدة مما يحدث الحكة الشديدة والإزعاج والورم في العيون ، وظهور طفح أحمر متقشر على جلدة الرأس والعنق والوجه ، لهذا السبب يجب إجراء فحص للحساسية قبل استعمال أي صبغة ، وبإمكانك إجراء الفحص بنفسك بسهوله وإليك الطريقة. .
فحص الحساسية قبل الصبغة :
قبل استعمال الصبغة بحوالي 24-48 ساعة ضعي نقطة من الصبغة ( أو كمية قليلة جداً إذا كانت على شكل كريم ) على جلد الذراع ( قرب الكوع من الداخل ) فإذا احمر هذا المكان أو أصابه الورم خلال 24-48رساعة فيجب ألا تستعملي هذه الصبغة .

لعل اكثر ما يزعج المرأة ويؤرقها هو رؤية خصلات شعرها تتناثر بكثرة خلال غسله أو أثناء تسريحه والخوف يكبر لديها عندما تنظر إلى رأسها في المرآة وتكتشف أن فروة رأسها باتت تخلو من كثافة الخصلات التي كانت تغطيها وتعطيها الجمال .. وغالباً ما تبدأ العلاج بنفسها دون الوقوف على الأسباب التي أدت إلى تساقط الخصلات .. والأسباب عديدة ومتنوعة بينها ما هو صعب ويحتاج إلى طبيب والآخر عرضي يمكنها مداواته بنفسها شرط أن تعرف السبب الرئيسي للتساقط .

إن كل شعرة في رأسك تمر بمراحل عديدة أثناء حياتها ،تستمر شهرين أو ثلاثة تسقط بعدها الشعرة بشكل نهائي بحيث أن البصيلة الصغيرة التي كانت تغذيها تتيح المجال لنمو شعرة جديدة وبشكل طبيعي فأن%90 من شعرك سوف يكون في طور النمو في أي لحظة مع 10 % في طور التوقف فإذا ترجمنا هذه النسبة إلى أرقام وجدنا أنك تخسرين من 50 إلى 100 شعرة يومياً .. ولكن يجب أن تنتبهي إذا كانت الشعرات التي تعلق في مشطك كثيفة أو عديدة . إذا كان قسم كبير من شعرك يتجاوز النسبة الطبيعية قد توقف عن النمو و بدأ مرحلة التوقف فإنك ستصابين خلال 6 أشهر بظاهرة تتصف التساقط الغزير للشعر .

أسباب تساقط الشعر :

نقص البروتين .. إن الجسم إذا حرم من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه .. في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر .
التقلبات الالهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط وبما أن حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر .
التوتر ..تلعب التوترات العاطفية والنفسية دورها في الموضوع .الإصابات المختلفة والأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامين (أ) ولحسن الحظ فإن الشعر يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطة .
الأعراض المرضية .. مثل اضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم والحنى الشديدة ونوبات الأنفلونزه الحادة وفقدان الدم الناتجة عن الإصاباتالمختلفة وأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامين ( أ ) ولحسن الحظ فإنا الشعر يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطة .
كيفية معالجة تساقط الشعر :

حسب حالة الشعر وحسب الأسباب التي أدت إلى التساقط ونقسمها على النحو التالي :

حبوب منع الحمل .. إذا اتضح أن السبب هو تناول المرأة حبوب منع الحمل فالحل هو استشارة طبيبها بأخذ الحبوب الأقل فاعلية وتناسبها دون أضرار جانبية كتساقط الشعر .
الرضاع .. بما أن الطفل يستمد غذاءه من والدته فإذا قصرت الوالدة في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة فهذا سيؤثر سلباً على شعر الأم وهنا ننصح بالغذاء المناسب والفيتامينات التي تساعدها وتوقف التساقط مباشرة .
القشرة .. أحد الأسباب الرئيسية في تساقط الشعر وهنا لا يمكننا سوى معالجة الفروة من القشرة أولاً لأنه حين علاجنا للفروة من القشرة يتوقف التشاقط مباشرة .
الجفاف الشديد .. كثرة الحنة والصبغات وعمل المعالجات الكيميائية على الشعر يؤدي إلى جفافه من ثم تقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة فتبدو ضعيفة وهشة سهل كسرها وتساقطها .
في حالة كان التساقط عرضي وسببه تناول نوع معين من الأدوية فإنه بتوقفها يتوقف التساقط .
سيدتي أن استخدامك للشامبو والبلسم المناسب وعمل جلسات العلاج والترطيب المناسبة لحالة شعرك تساعد الشعر وتزيد من قوته ومتانته وبالتالي يصعب تساقطه بسهولة .

وهذه النصائح مقدمة لك لمعرفة ما هو السبب في تساقط شعرك وعند رغبتك في تحديد السبب وعمل العلاج اللازم لحل هذه المشكلة فإننا بخدمتك.


تساقط الشعر

الأخت رنا تقول أن شعرها يتساقط وتسأل فيما إذا كان هناك وصفة عشبية لهذه الحالة ومأمونة الجانب؟..
- الأخت رنا.. نعم توجد وصفة لسقوط الشعر وهي كميات متساوية من مساحيق قصب الذريرة والحنا والكثيراء وتخلط مع كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الآس وزيت الورد وزيت الحنظل وتدهن بالخليط فروة الرأس مرتين في اليوم.




الأعشاب المفيدة لأمراض تساقط الشعر:
القرفة ، ريحان ، ثفا " رشاد " ، زعتر ، المر ، الخروع.


واخيرا اقوووول تراه ملطووووووش من احد المواقع


ان شاء الله بتلاقي كل انواع العلاج للشعر







التوقيع

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض".
رد مع اقتباس
قديم 11-05-2006, 11:13 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أسرة الشؤون النسائية
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ام ياسر غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

--------------------------------------------------------------------------------
الشــعر


بعض الأمراض الجلدية تصيب منطقة محددة من جسم الإنسان، ويكون ظهورها وصورتها الاكلينيكية خاصة بتلك المنطقة بعينها، وقد سبق وكتبت عن الأمراض الجلدية فيما حول العينين في عدد سابق، أعود اليكم اليوم لاعطيكم فكرة ومعلومات مبسطة عن الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس.

1- الاكزيما الدهنية (القشرة): وسببها غير معروف وتنقسم إلى قسمين اولها الاكزيما الدهنية لدى الرضع والثانية الاكزيما الدهنية لدى الكبار، وتتميز بوجود قشور دهنية صفراء على الفروة (جلد الرأس) ويكون هناك احمرار على شكل بقع متناثرة وقد يكون ذلك عاماً لجميع فروة الرأس إذا كانت شديدة.
ومن الممكن ان تصيب الحاجبين والخدين وجانبي الأنف وأعلى الصدر، ويتراوح علاجها بين العلاجات الموضعية المضادة للبكتيريا والفطريات على شكل شامبوهات وبين الأدوية الموضعية المحتوية على الستيرويد، وغالباً ما تعاود هذه الحالة مرة اخرى.

2- الصدفية (PSORIASIS): وهو مرض التهابي تقشري يصيب الجلد، ويظهر على شكل بقع ولطخات حمراء مكسوة بقشور بيضاء كثيفة، وغالباً ما تكون على حدود خطوط الشعر في مقدمة ومؤخرة الرأس، وغالباً لا يصاحبها حكة وقد يكون الاصابة في الاظافر أيضاً.

3- الحساسية التلامسية: وتكون بسبب تلامس فروة الرأس مع مواد مثيرة للحساسية وخاصة بعض الشامبوهات، محاليل تشقير وتلوين الشعر، دهانات وكريمات البيرم وتمليس الشعر (فرد الشعر)، واكثر تلك المواد هو صبغة الشعر لاحتوائها على مواد مهيجة ومثيرة للحساسية مثل PPD ونصيحتي المسارعة في حالة حدوث حساسية إلى مراجعة أقرب اخصائي للامراض الجلدية.

4- الحزاز الجلدي LICHEN PLANU هو مرض جلدي التهابي يصيب الجلد ويسبب تساقط الشعر والصلع الدائم (الصلع الندبي) على فروة الرأس، واسباب الحزاز غير معروفة وغالباً ما يبدأ على شكل بقع حمراء أو وردية اللون تبدأ في التوسع يصاحبها تساقط للشعر وحكة شديدة، وقد يصيب القشاء المخاطي والاظافر أيضاً، وفي حالة اصابة فروة الرأس يجب المسارعة في العلاج لتجنب حدوث وتكوُّن الصلع الندبي في فروة الرأس.

5- الذئبة الحمراء القرصية (DLE) وهو احد الامراض المناعية الذي يصيب الجلد، ولكنه عندما يصيب فروة الرأس يسبب أيضاً تساقطاً للشعر والصلع الندبي، وهو يبدأ على شكل لطخات حمراء ذات قشرة ملتصقة على فروة الرأس، كما يصيب الوجه والمناطق المكشوفة وقد يصاحبه ضمور في البشرة مع ظهور شعيرات دموية سطحية، ويكون المريض حساساً لأشعة الشمس.

6- الثعلبة (ALOPECIA) يعتبر أحد الامراض المناعية وهو مرض شائع ومعروف يصيب الكبار والاطفال، يصيب فروة الرأس على شكل بقع ذات احجام مختلفة لا ينمو فيها الشعر (يتساقط الشعر فجأة وبدون سابق انذار أو علامات تدل على ذلك)، وأسبابه غير معروفة لكنه من الامراض تلقائية الشفاء، وفي بعض الحالات الشديدة قد يصل إلى ان كامل شعر الرأس أو الجسم يبدأ بالتساقط.

ويتراوح العلاج بين الكورتيزون الموضعي أو عن الحقن الموضعية، العلاج المناعي الكيميائي وغيره، لكن أحب ان اوضح انه لابد ان يكون العلاج تحت اشراف طبي كامل.

7- الامراض المعدية البكتيرية والفطرية: غالباً تصاب فروة الرأس بالالتهابات المعدية مثل سعفة الرأس (مرض فطري) أو كما يطلق البعض عليها اسم التينيا، وتصيب غالباً الاطفال، وقد يخطئ البعض بتشخيصها تحت اسم الثعلبة، ولكنها تختلف كثيراً ويجب المسارعة في علاجها.

اما الالتهابات البكتيرية فتكون على شكل التهابات الجريبات الشعرية (بصيلات الشعر) أو تكون على شكل الدمامل المتناثرة والتي قد تؤدي إلى ندب سطحية إذا لم يتم معالجتها، ويتراوح العلاج بين النظافة اليومية، العلاج الموضعي والفمي بالمضادات الحيوية المناسبة والتي قد يحتاج البعض للقضاء عليها لكورس علاجي لفترة طويلة حتى يتم الشفاء.


- لتساقط الشعر:
يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.
ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين 0

وصفه للثعلبة:
استخدام الثوم حيث تؤخذ افصاص الثوم وتقطع إلى جزأين ثم تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من افصاص الثوم وذلك مرتين في اليوم مع ملاحظة عدم ترك أي شيء من أنسجة الثوم على الثعلبة فقط ماء الثوم وبإذن الله يشفى المريض.

علاج القشرة:
أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

تطويل الشعر :
دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة.

الصبر "الصبار نافع للقشره "
استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر (تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا توجد له اضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول.أ.هـ

وفي مقالة من منتدى الجن والعفاريت
يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي "مغلي" القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن " المستحلب " و ملعقة من الجلسرين " نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة " و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام ... ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.
ومن انفع مايوصى به للشعر من تقوية البصيلات ومنع تقصفه وانتثاره هو مايعرف :

( دهن الآس ) حتى كاد أطباء الأعشاب القدماء يجمعون على نفعه للشعر ..

والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس ..

الشعر تاج جمال المرأة واهتمام المرأة بشعرها دليل واضح على اهتمامها بنفسها وحرصها على أن تبدو في أجمل منظر ، ويجب أن تعرف المرأة بأن الشعر يحتاج الى غذاء وعناية ، ويجب أن تعرف نوع شعرها هل هو عادي أو دهني أو جاف
الشعر العادي : هو وسط ما بين الشعر الدهني والشعر الجاف فلا تظهر فيه الدهون الكثيرة ولايبدو فيه الجفاف بوضوح ، أي لا هو جاف و لا هو دهني .
الشعر الدهني : هو الشعر الذي تظهر فيه الدهون أو أنه يفقد تسريحته بسرعة .
الشعر الجاف : هو الشعر الذي يتعرض للجفاف بعد غسله وأنه يفقد لمعانه في الوقت نفسه .
الشعر المختـلط : هو الشعر يتميز بزيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف ، أي دهنيا من أعلى وجافا من أسفل ، وهذا أصعب أنواع الشعر ويحتاج الى عناية فائقة .

طريقة العناية بالشعر على حسب وصفك :-
يؤخذ : زيت السدر + زيت خروع + زيت جوز الهند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت الجرجير ، بكميات متساوية ( 50 مل لكل نوع ) + ورق السنامكي (2 فنجان ) + ورق الآس ( 3 فناجين ) ، ثم يوضع الجميع على نار هادئه لمد ( 10 دقائق ) ، ثم يصفى ويستعمل قبل غسيل الشعر بساعة الى ساعتين .
يفضل أستخدام شامبو السدر لفروة الرأس يوم بعد يوم لمد ( 15 يوم ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ، ويجب دهن الشعر قبل الغسيل .
استخدام شامبو الحنـاء كل أسبوع مرة ، اذا ارتي استخدام البلسم استخدميه فقط على أطراف الشعر ، يجب دلك فروة الرأس بالأصابع على شكل دائري لمدة ( 3 - 5 دقائق ) أثناء الغسيل .
لا تستخدمي الاستشوار في تنشيف الشعر ، لا تستعملي الاسبراي ، مع مراعاة تسريح الشعر مساء كل يوم بالمشط والفرشاة برفق ، وعدم معاملة الشعر بقسوة ، استخدام حمام زيت للشعر مرة كل اسبوعين ( يدلك الشعر بالزيت ثم يلف الشعر بفوطة دافئة لمده نصف ساعة ) ثم يغسل الشعر جيدا .
يجب الاهتمام بالتغذية المتوفر فيها الفيتامينات والمعادن والنشويات .

زيت يستخدم قبل النوم : يؤخذ : زيت زيتون + زيت خروع + زيت لوز مر ، بكميات متساوية ، يستخدم لمدة شهر يوميا قبل النوم مع الدلك بالأصابع لمدة ( 5 - 10 دقائق ) ، ثم كل يومين لمدة شهر ( وفي الصباح يغسل جيدا في فترة الشهر الثاني ) .

اللهم اني أعوذ بك من البرص ، والجنون والجذام ، ومن سئ الأسقام .

منقــــــــــــــول

يقول ابن سينا:
فصل في الأدوية الحافظة للشعر
الأدوية الحافظة للشعر هي التي فيها حرارة لطيفة جذابة وقوة قابضة والتي فيها خواص نفعل بها وقد ذكرنا بسائط هذه الأدوية في الأدوية المفردة وذكرنا أيضاً في القراباذين مركبات ونذكر ههنا من الأدوية ما هو أليق بهذا الموضع‏.‏

والأدوية البسيطة التي تصلح لحفظ الشعر وتدارك أخذه في التساقط على الجملة إلى أن تشترط من بعد الشروط الواجبة في تدبيرها من أمثال هذ‏:‏ الآس وحبه واللاذن والأملج والهليلج الكابلي والمر والصبر والبرشياوشان وقد يقع فيها العفص لقبضه والفيلزهرج خصوصاً مع شراب قابض أو دهن الآس أو دهن المصطكي أو ماء الآس أو عصارة ورق الازادرخت وأيضاً حراقة شجرة بزر الكتان محرقاً مع بزره طلاء بدهن وأيضاً قشور الجوز محرقة إذا خلط بدهن الآس والشراب القابض ومسح به وخصوصاً للصبيان‏.‏

ومن المركبات‏:‏ حبّ الآس والعفص والأملج يطبخ في دهن الورد أو دهن الآس على الوصف المعلوم ويستعمل وأيضاً ورق الآس الرطب واللاذن والعوسج وأطراف السرو وحب الآس يغلف بها الرأس مدقوقة مدوفة بالزيت‏.‏

وأيضاً‏:‏ حبّ الاس الأسود وبزر الكرفس وأطراف الآس وبزر السلق وأطراف العوسج جزء جزء برشياوشان لاذن نصف جزء نصف جزء الشراب الأسود ستة أجزاء تهرى فيه الأدوية طبخاً حتى يبقى ثلث الشراب ثم يلقى عليه زيت مطيب بالسعد والسنبل جزأين ويعاد طبخه حتى يغلي ثلاث غليات ثم يصفى الماء والدهن عن الأدوية بعصر شديد ويجعل في برنية ويخضخض ويستعمل عند الحاجة فإنه حافظ مسود‏.‏

وأيضاً‏:‏ بزر الكرفس وبزر السلق وبرشياوشان وكندر من كلِّ واحد أوقيتين الجوز خمسة عشر عدداً قشور أصل الصنوبر رطل يشوي الجميع ليلة في التنّور وقد جعل في قدر مطين ويترك حتى يحترق جميعه احتراقاً مسحقاً ويسحق ويلقى عليه رطل من شحم الدب فهو أجود أو من شحم الأوز ويرفع وكلما احتيج إليه ديف في دهن مطيب ويستعمل وينفع أيضاً من الصلع المبتدىء‏.‏

وأيضاً مما هو خفيف‏:‏ أن يؤخذ المرّ واللاذن ودهن الآس وخصواً ما اتخذ من دهن الخيري وماء الآس طبخاً وشراب قابض ويخلط على ما توجبه المشاهدة ويطلى به‏.‏

وأيضاً‏:‏ يؤخذ ورق شقائق النعمان مع دهن الآس ويمسح به الرأس ويترك ليلة ثم يستحم فإنه يحفظ ويسوّد‏.‏

وأيضاً يؤخذ لاذن وبرشياوشان ورماد قشور الصنوبر وشحم الدبّ ومن الشراب العفص ما يكفي مخلوطاً بمثل دهن المصطكي أو الآس وأيضاً يؤخذ الحناء اِلمدقوق مثل الهباء نصف رطل ومن العفص الأخضر المدقوق عشرة دراهم مضافاان إلى مثلهما من الخل الحاذق ويقطر بالقرع والإنبيق فإن الحاصل من التقطير يحفظ الشعر‏.‏

وأيضاً يؤخذ برشياوشان ولاذن سواء ودهن الآس ما يكفي وأيضاً يؤخذ كندر وخرء الضب وخرء القنفذ البحري من كل واحد خمسة دراهم سذاب جبلي درهمين يسحق بشراب قابض ويخلط مع شحم الدب ويستعمل‏.‏

فصل في مطولات الشعر
أكثر مطولات الشعر ما في جوهره لزوجة يمكن أن يأخذ منها الشعر وهو مثل ورق السمسم وورق القرع والأدهان التي فيها حرارة وقبض مثل دهن السوسن محرقاً مع شمع أو كما هو ودهن الحناء ودهن الآس خاصة وقد ينفع في ذلك غسل الرأس بنقيع الحنظل‏.‏ومما ينفع في ذلك أن يؤخذ اللاذن ويذاب الجيد منه في قدح مطين على الجمر اللطيف إذابة في زيت ويذرّ عليهما شيء من نوى محرق ويمرج الجميع على الجمر مرجاً لطيفاً ويستعمل‏.‏

ويطبخ في ذلك الماء دهن البنفسج مثل نصف الماء ولاذن وزن ثلاثة دراهم وورق السمسم وورق الخطمي وورق القرع رطباً أو يابساً وزن عشرة عشرة لا يزال يطبخ حتى نسخة أخرى‏:‏ تنسب إلى الكندي شير أملج عشرين درهماً يطبخ برطلين من الماء إلى الربع ويصب عليه مثله دهن الناردين وشعير مقشر وشيء من اللاذن ويطبخ حتى يذهب الماء ويبقى الدهن‏.‏

وأفضلَ الأدهان المستعملة فيه دهن الغار ودهن الخروع‏.‏

فصل في المُسَودات

أما الحِنَاء والوسمة فهو الأصل الذي أجمع عليه الناس ويختلف أثرهما بحسب اختلاف استعدادات الشعور والناس يتداوون الحناء ثم يردفونه بالوسمة بعد غسل الحناء ويصبرون على كل واحد منهما صبراً له قدر وكلَّ ما صبر أكثر فهو أجود‏.‏ومن الناس من يجمع بينهما ومن الناس من يقتصر على الحناء ويرضي بتشقيره ومنهم من يقتصر على الوسمة ويرضى بتطويسها والوسمة الهندية الجيدة أسرع خضاباً لكنها أشد تطويساً وشقرة والوسمة الكرمانية أقل خضباً وأبطأ لكن صبغها إلى سواد شعري لا كثير تطويس فيه‏.‏

ومن أحب أنْ يردّ صبغ الوسمة إلى لون الشعر ويبطل شقرته ونصوعه استعمل عليها الحناء كرة أخرى وإن كان استعمله قبلها فانه يبطل التطويس ويرده إلى لون شعري والأولى أن لا تطيل الباثه بل تبادر إلى غسله أعني الحناء الذي بعد الخضاب الأول ومن الناس من يجمعهما بماء السماق وبماء الرمان أو بماء الرائب أو يركّب معهما المصل وماء قشور الجوز وجميع ذلك معين‏.‏

الأخ أبوخلف من حائل يقول إن قريباً له أصيب ببقعة في منتصف هامة الرأس وتساقط شعره في تلك البقعة وكبرت تلك البقعة وراجع عددا من الأطباء وشخصوها على انها ثعلبة ونصحه دكتور بدلكها بالثوم والبقدونس فيرجو نصحه. هل الثوم علاج للثعلبة؟ يمكنك استخدام الثوم وذلك بأن تقطع فص الثوم إلى قطعتين ثم تحضر قطعة صوف خشنة وتحك منطقة الثعلبة بالقطعة ثم بعد ذلك تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من قطع الفصوص حتى يكتمل دهان جميع البقعة وذلك مرتان يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء وحذار أن تهرس الثوم وتضعه فوق البقعة لأن الثوم بهذه الطريقة يقرح المكان المصاب. ويمكن استعمال العلاج بالثوم لمدة أسبوعين فقط وسوف ينمو الشعر كما كان. كما يمكنك استخدام الخل (خل التفاح) بمعدل دهان البقعة بالخل ست مرات في اليوم تبدأ المرة الأولى في الصباح عند النهوض من النوم والمرة الأخيرة قبل النوم في المساء. كما يمكن استخدام البصل حيث يفرم ثم يعصر ماؤه ويدهن به مكان البقعة مرتين يومياً ولمدة أسبوعين وهذه أيضاً طريقة جيدة لكن الثوم هو الأفضل.

وفي مقالة من المنتديات
يكون تساقط الشعر طبيعيا أو مرضيا . ويبلغ عدد الشعرات في الرأس تقربيا ما بين 80 - 120 الف شعرة ويتجدد الشعر كليا كل 4-5 سنوات وقد يبلغ معدل سقوط الشعر الطبيعي في اليوم 30 -50 شعرة وتحل محلها 30-50 شعرة يوميا ولذلك فان سقوط هذا العدد من الشعرات لا يستدعي الاسراع بالشكاية .
واذا شعر الانســان في بعض سنوات العمر أن شعره أصبح خفيفا فانه قد لا يلبث أن ينمو من جديد دون أن يضطر الى الى استعمــال اي علاج . ولعل الاسبــاب المؤدية الى تساقط الشعر هي :
1- الوراثة - العــــامل الأكثر شيوعا -
2- القلق النفسي أو الخوف او التوتر العصبي
3- الصدمة النفسية
4- فقر الدم
5- فترات الحمل والنفاس وفي اثناء الرضاعة
6- النزف الشديد من جراء جرح او جـــراء حادث
7- الالتهابات المزمنة أو التهابات الأمعــاء
8- تكرار صبغ الشعر
9- الاكزيمة الدهنية في فروة الراس
10- الاستعمال المفرط لمجفف الشعر ( السيشوار )
11- التعرض للأشعة العلاج من الامراض الخبيثة .
والعلاج الصحيح لتساقط الشعر هو علاج السبب الذي أدى ذلك فسقوط الشعر بحد ذاته ليس مرضيا ولكنه نتيجة سبب معين أو احد العلامات لبعض الامراض .
وعند تساقط الشعر بكشل كثيف فدعكم من مشورة الاهل والاصدقــاء أو حتى الحلاقين وأصحاب لخبرة في التجميل ولا تلتفتوا الى الوصفات التي يقال أنهـــا مجربة ودون تأثير جانبي .. ماعليكم هو الرجوع الى الاختصاصيين للبدء بالعلاج
ومن الامراض الجلدية لفروة الرأس عند الأطفــال :
Tinea capitis ( سعفــة الراس ) هو مرض فطري سريع الانتشار بين الأطفــال في المدارس او المعسكرات الصيفية الترفيهية وينتقل من المصاب الى السليم اما بشكل مباشر او باستعمال أدواته من ملابس أو الشراشف والقبعات .
ظهور المرض على شكل بقع صغيرة دائرية حمراء اللون مكسوة بالقشور والحويصلات . ثم تكبر البقع ويصبح الشعر فيها جافا ومقصفا . ويرافق ذلك حكة .


السلام عليــكم ...
عندي مشكلة تساقط الشعر من دخلت الثانوي ...
قصيته عشان يوقف التساقط مانفع لكنه خف ..
دخلت الجامعه صار شعري يتساقط بكثافه رهيبه بالاضافه الى صداع رهيب ..
عالجت عند البغدادي حق الجلديه ,, وكان علاجه عبارة عن زيت شعر وشامبو أظن وابر أكسرها وابلل بها شعري بعد السباحه هي وزيت الشعر ...
خف التساقط لفترة وكثر شعري .. لكن فتره بسيطه بس ...
شعري يتساقط بشكل رهيب .. الزبده انه يضيق الصدر
علما بأني من القلاائل الي ماتلعب بشعرها .. يعني لااستشوار ولاتلفيف ولاتجعيد ولاشيء من هالخرابيط ...
بس مرتين صبغته للأمانه يعني
المهم بالاخير الان لانه كان على وشك الانقراض قصيته زي الولد ...
فسؤالي هل فيه علاج مفيد ناجع ؟؟؟؟؟؟
والله يوفق الي بيفيدني يارب ويسعده دنيا وآخره ...

عزيزتي انا حالتي كانت نفس حالتك تماما واستعملت هذا العلاج وخفيت شوفي ولكن دون فائدة وعليك بهذا العلاج :
اولا تشترين زيت مقروء عليه قرآن وحبة سوداء نفس الشيء اذا قدرتي يكون مقروء عليها قرآن افضل بعدين تطحن الحبة السوداء بحيث تكون ناعمة مرة وتضعي الزيت بقدر صغير على النار وتحطي فوقه الحبة السوداء بعدين تخليه على النار لما تحسي انه قرب يغلي ارفعيه عن النار وخليه يبرد وحطيه بقارورة واستعمليه ليلا وبكل وقت واربطي شعرك بعدها او ضعي عليه طربوش صوف مع استعمال عصير البصل اذا رغبتي فأنه ينبت الشعر سريعا وعلشان تخففي ريحته اخلطي عصيره مع اي زيت ، وعليك يزيت الخروع الخاص بالشعر ولو بالاسبوع مرة فانا شعري خف جدا وعندما داومت على البصل نبت شعري من جديد بسرعة .

كما أن هناك وصفات أخرى كثيرة تفيد جدا مثل الجرجير حطيه بالخلاط وخذي عصيره وافركي فروة الرأس ، اهم شيء الفروة ركزي عليها خذي ورق سدر مقروء عليه او دون واعجنيه مع ماء وضعيه على راسك 2ساعة مثل الحناء بعد طحنه طبعا واغسليه فالسدر يكثر الشعر او اغليه وخذي ماءه جربي هذا اول ترى كله من تجاربي ولا تحرمينا من دعواتك

جواب آخر
استعملي الثوم و زيت جوز الهند.

جواب آخر
سمعت أنا شخصيا عن فوائد زيت الجرجير في منع تساقط الشعر ويغلظ الشعر .. يوجد صالونات عندها زيت الجرجير وتقوم بوضعه على الشعر وتدليكه في فروة الرأس وبعدها يضعون البخار أو الستيم على الرأس لكي يدخل في الجذور وفروة الرأس تقريباً 2 أو 3 مرات في الأسبوع .. ولكن في الصيف يخففون الجرجير وفي الشتاء لا مشكله معاه لأن في الصيف حار على الرأس وبالتالي بالعكس سوف يؤدي إلى تساقط الشعر.. في أمراة تعاني من تساقط الشعر وذهبت إلى صالون ووضعوا لها زيت الجرجير ولكنها داومت على الحضور (كورس) والحمدالله شعرها أصبح كثيفا ولامعاً.


أيضاً كما قالوا الأخوة عن البصل والثوم وزنت جوز الهند وعن الزيت المقروء وفيه الحبة السوده كلها سمعنا عن فوائدها الممتازة.

تحياتي لكم ولأخت وإنشاءالله الشفاء العاجل بإذي الله تعالى

وفي مقالة من منتدى ناصح :
خلطات للشعر

في البداية أحب التنويه ان هذه الخلطات مصادرها متنوعة بين مواقع ومنتديات ونصائح صديقات طبعا وقبل كل شيء ست الحبايب جمعتها لاوفر عليكن الوقت والجهد والاهم انها مجربة وافضل من الاشياء الكيميائية التي لها الفضل الكبير في اعدام الشعر مبكرا..
الخلطة الأولى:

1. هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله:
رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك)
قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .
هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع
ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.
سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له (ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .
نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

ملحوظة : أن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من افضل الزيوت للشعر على الإطلاق) .

تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج

الخلطة الثانية:

2. وصفه جديده للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشوار وغيره.
والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبه سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة
ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

الخلطة الثالثة:

3. هذه خلطة لتغذية الشعر:
كوب ماء ساخن
ثلاث ملاعق عسل
تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك .
ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة.

الخلطة الرابعة:

4. هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر بإذن الله:
ملعقه عسل
زيت لوز
تخلط وتوضع على الشعر لمده 2ساعه أو اكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.

الخلطة الخامسة:

5. وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

الخلطة السادسة:

6. لتقصف الشعر :
تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل.

الخلطة السابعة:

7. لتكثير الشعر :
يوضع علي الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ).
أو
اخلطي مع الحناء (زبادي + عسل +صفار بيض +ملعقة من أي زيت(.


الخلطة الثامنة:

8. لتنعيم الشعر :
اخلطي مقادير متساوية من (الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.

الخلطة التاسعة:

لشعر صحي ولامع:
صفار بيضة
ملعقة خل تفاح
ملعقتين زيت زيتون
(ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.

الخلطة العاشرة:

ملعقتين خميرة فورية.
نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند.
تخلط وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغسل.


الخلطة الحادية عشرة:

المايونيز يوضع على الشعر مرة في الأسبوع مدة ساعة، نتائجه عند الاستمرار فيه مذهلة وخاصة للشعر التالف والمصبوغ والمعامل كيميائيا.

ملحوظة::

بالنسبة لرائحة الثوم فبإمكانك التخلص منها عن طريق شطف الشعر بكوب ماء مذاب فيه 3 ملاعق نسكافه وبعد غسله تطييبه بالعطور الزيتية( عود- ورد- مسك ، لاتكثري نقطة وامسحيها في يدك وبعدين على شعرك ).

كذلك مهم جدا عند عمل هذه الخلطات ان تغطي شعرك بكيس بلاستيك او ما يماثله.
للحصول على نتيجة سريعة مع اي خلطة يفضل تغطية الشعر بمنشفة ساخنة.

خالص امنياتي بالتوفيق

بالنسبة لخلطة التغذية أنا بصراحة توقعت انها تلصق الشعر ( لا ويتجمع النحل فوق راسي) لكن بعد التجربة ماتلصق شعري لان كمية العسل قليلة مقارنة بالماء ( حطي 3 ملاعق صغيرة عسل في كوب كبير من الماء) .

ثالثا صدقوني يابنات انا بنفسي شفت تأثير هذه الخلطات على شعري خاصة ان شعري كان مرهق بالمررررررررررررررة يعني بلا عجز وكسل.

رابعا وهو الاهم انتبهي لشعرك أحسنلك.

تمنياتي لكم بشعور صحية وطويلة من هنا لاخر المنتدى

تساقط الشعر

الأخ راجح غازي العتيبي يقول ماهو افضل علاج لتساقط الشعر خاصة شعر الرأس وافضل شامبو لمنع ذلك.
- الأخ راجح العتيبي افضل علاج لتساقط الشعر هو ان تعرض نفسك على اخصائي امراض جلدية لمعرفة السبب حيث قد يكون لديك قصور في بعض الفيتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر ويمكنك استخدام عصير البصل حيث تفرك به فروة الرأس مرة في اليوم واما افضل الشامبوهات لعلاج تساقط الشعر فكل الشامبوهات اردأ من بعضها البعض وانصحك باستخدام مسحوق ورق السدر فهو افضل شامبو.

سؤال آخر
الأخت نوف تسأل عن وجود ثلاثة أعشاب تسمى السابلة والماسكة وساق الحمام وتود ان تعرف فيما إذا كانت لها أضرار حيث انها تستخدم لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه وتقول انها تطحن بمعدل ملعقة من هذه الأعشاب الثلاثة وتضاف إلى زيت الصبار أو الخروع.

- الأخت نوف لم اسمع بعشب السابلة والماسكة وأما ساق الحمام وعصارة الصبار وزيت الخروع فهي معروفة ولا ضرر من استعمالها ولكنها لا تستخدم للتنعيم ولزيادة لمعانة ولكنها تستخدم ضد تساقط الشعر والقشرة وحيث ان العشبيتين الأولى غير معروفة فإني لا أنصحك باستخدام تلك الأعشاب.

العناية بالشعر

معلومات أساسية عن الشعر قشرة الرأس تكرار الشامبو
العناية بالشعر بعد السباحة علاج قشرة الرأس صبغ الشعر
تساقط الشعر الشعر الدهني فحص الحساسية قبل الصبغة
اسباب تساقط الشعر علاج تساقط الشعر تقصف الشعروعلاجة

معلومات أساسية عن الشعر :
- شعر الإنسان جزء لا يتجزأ من جلده تنتجه بعض خلايا البشرة المتخصصة وتسمى (جذر) أو (جريب) الشعر.
- يتم تزييت الشعر بواسطة مادة زيتية تفرزها الغدد الدهنية التي تصب محتوياتها في كيس الشعر عبر قناة تصل بينها وبين جذر الشعر.
- تتكون جذور الشعر قبل ولادة الإنسان ولا تتكون أي جذور جديدة بعد الولادة عدد جذور الشعر تحدده عوامل الوراثة . شعر الرأس مثلاً يتراوح عدده بين 80 و 120 ألف شعرة .
- أن الجزء الحي الوحيد من الشعرة هو جذورها المدفون في باطن الجلد ، فبعد تكون الشعرة تموت خلاياها وتتقرن ، إذن فالجزء من الشعرة الذي تراه أعيننا وتلمسه أيادينا ميت لا حياة فيه .
- أن متوسط نمو شعر الرأس يبلغ حوالي سنتيمتر واحد شهرياً .
- شعر الإنسان ينمو ثم يتساقط وينمو شعر بديل عنه وهكذا .
- تمر الشعرة بثلاث مراحل :

1. مرحلة : النمو …مددتها على الرأس تتراوح بين 2 و 6 سنوات.
2. مرحلة الراحة … يتوقف خلالها الشعر عن النمو .
3. مرحلة التساقط … تنفصل خلالها الشعرة عن جذرها وتسقط .
- تختلف مدة مرحلة النمو من إنسان لآخر بشكل كبير ، واختلافها يحدد طول شعر هذا الإنسان ، فالمرأة التي تكون مدة نمو الشعر عندها طويلة جداً 5-6 سنوات قد يصل شعرها إلى حدود الخصر ، أما تلك التي تقصرعندها فترة نمو الشعر ( سنتين أو ثلاثا ) فلن يتعدى طول شعرها 20 سنتيمترا ، هذا الاختلاف في طول النمو تحدده عوامل الوراثة ولا يمكن تعديله أو تغييره .


قشــرة الرأس Dandruff

قشرة الرأس حالة شائعة جداً حتى إن البعض قد لا يعتبرونها حالة مرضية ، وكثيرون هم الذين يعانون قشرة الرأس ولكن الأمر لا يصل بهم إلى حد الشكوى إلا إذا ظهرت القشرة بشكل واضح على الشعر والثياب أو أحدثت الحكة .
وحتى الماضي القريب كان يظن إن القشرة ببساطة هي نتيجة تسارع في نمو خلايا بشرة جلد الرأس دون أن يعرف سبب هذا التسارع . أما اليوم فلقد ثبت بالدليل العلمي إن سبب قشرة الرأس هو تكاثر نوع من الخمائر Yeasts يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس .

علاج قشرة الرأس :
إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس ، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلب استعمال الشامبو الطبي .
أن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السليسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione ، أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو بيزورال Nizoral فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة . ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله .
الشعر الدهني :
سبب الشعر الدهني هو زيادة نشاط الغدد الدهنية المتصلة بأكياس الشعر في باطن الجلد . وحتى يومنا هذا لا يوجد أي علاجات خارجية تقلل من نشاط هذه الغدد ،ومع الأسف فأننا نجد بعض المستحضرات تدعي القدرة على القضاء على دهنية الشعر ولكن الحقيقة هي أن كل ما تفعله هو إزالة الزيت عن الشعر وسطح الجلد بشكل مؤقت .
أن الطريقة العلمية الوحيدة للتجفيف من دهنية الشعر هواستعمال الشامبو بأكياس دوري ويومي إذا لزم الأمر ، فتكرار الشامبو غير مؤذً على الإطلاق ولا يؤدي إلى تساقط الشعر . (أنظر تكرار الشعر )

استعملي شامبو خاصاً بالشعر الدهني واتركي رغوة الشامبو على الشعر حوالي خمس دقائق قبل شطفه .

إذا رغبت في استعمال ملطف او بلسم للشعر بعد الشامبو فتأكدي من كونه خالياً من الزيوت Oil Free.

تذكري أن الشعر القصير يجعل عملية الشامبو سهلة ، بالإضافة إلى أن الشعر الحامل للدهون تكون كميته أقل

في بعض الحالات النادرة قد يكون سبب الشعر الدهني بعض امراض العدد التي تسبب زيادة إنتاج الهرمون الذكري . أن تشخيص هذه الحالات وعلاجها يكون عن طريق الطبيب المختص ..

وصفة للتخلص من قشر الشعر منقوله عن منتدى نسيج :
يفيد خل التفاح فى التخلص من مشكلة قشر الشعر, وهناك طريقتان لاستخدامة لهذا الغرض , وأنا مجربها والحمد لله زالت القشرة نهائياً:
الطريقة الاولى : يستخدم خل التفاح مخففاً بالماء كغسول للشعر بعد أستعمال الشامبو .
الطريقة الثانية :يستخدم خل التفاح مركزاً فى عمل تدليك لفرة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو ,ويكرر ذلك عدة مرات أسبوعياً .
أبا مجرب الطريقة الثانية والحمد لله خلال أسبوع واحد كانت النتائج إيجابية جداًجداً علماً أن خل التفاح يباع فى أى سوبر ماركت بسعر ثلاثه ريال فقط .

تقصف الشعر وعلاجه :

q تقصف الشعر ينتج عن :
- المبالغة في استعمال الشامبو ، خاصةً إذا كان الشعر جافاً في الأصل .
- المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة .
- تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو ما زال رطباً .
- محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة .
- المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب .
- المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده .
q علاج تقصف الشعر :
هناك / مع الأسف العديد من المستحضرات التي تدعي علاج تقصف الشعر ، ولكن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول " الغراء " لبضع ساعات أو أيام فقط يعود بعدها الشعر للتقصف من جديد ( لا سبيل لإعادة لصق ما تقصف ) . الحقيقة أن الحل الوحيد هو قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة . وعليك تجنب الأسباب المؤدية 'إلى تقصف الشعر ،، وتذكري انه كلما كان شعرك طويلاً تطلب عناية أكبر وبالتالي زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف التي ذكرنا ..
العناية بالشعر بعد السباحة :
كثيرون هم الذين يمارسون رياضة السباحة بشكل يومي . هؤلاء يتعرضون للتأثير المجفف للماء والكلورين في برك السباحة ( الماء المالح في البحر وبعض برك السباحة ). هذا الأمر يؤدي إلى تشابك الشعر وتكسره وفقدانه لمعانه ورونقه . ومما يزيد الطين بلة ، كما يقولون ، هو ضرورة استعمال الشامبو كل مرة لإزالة الماء المالح أو الكورين من الشعر وجلدة الرأس .
وإليك بعض النصائح :
- استعملي شامبو خاصاً بالشعر الجاف ولا تكرري الرغوة مرة أخرى وتأكدي من شطف الشعر جيداً
- استعملي الملطف ( البلسم ) بعد كل شامبو ، إن الطبقة التي يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفي عليه لمعاناً وتجعله سهل التمشيط والتسريح .
- لفي شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة فالشعر الرطب اكثر عرضة للتكسر .
- مشطي شعرك وبرفق بمشط ذي أسنان متباعدة ولا تفرشي الشعر أبدا وهو رطب .
- فكي تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعوداً باتجاه فروة الرأس .
- تذكري إن الشعر القصير يسهل تسريحه وستطلب عناية أقل ..

تكرار الشامبو :
إن مدى تكرار الشامبو يختلف من إنسان لآخر ، فالبعض قد يحتاج لاستعمال الشامبو يومياً والبعض الآخر ريما أسبوعيا . هذا الأمر سيدتي يعتمد على الآتي :
- مدى دهنية شعرك
- نشاطك اليومي
- البيئة التي تعيشين فيها
- تسريحتك المعتادة
- وجود مشاكل جليدية في فروة الرأس
فإذا كان شعرك دهنيا تمارسين الرياضة بشكل يومي وتعيشين في مدينة ملوثة فأنتِ تحتاجين لاستعمال الشامبو يوميا . أما إذا كان شعرك من النوع الجاف توفر المكيف في المنزل أو مكان العمل فالشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع يكون كافيا .
بوجه عام ، عندما يفقد شعرك لمعانه وجاذبيته ، أو إذا أحسست بالحكة في جلدة الرأس فهذا يعني أن وقت الشامبو قد حان .
و'لمي أن تكرار الشامبو لا يسقط الشعر ، كل ما في الأمر أن عملية الشامبو المتكررة قد تضر بالشعر الشديد الجفاف ، وتمشيط الشعر بالفرشاة والشد عليه قد يكسره ويقطعه فيظن البعض خطأ أنه تساقط في الشعر ..
صبغ الشعر :
منذ أيام الفراعينة والنساء يصبغن شعورهن وخلال هذا القرن درج صبغ الشعر عند الرجال أيضا ، والصيدليات ملأنه بأنواع مختلفة متعددة من الصبغات لدرجة يصعب معها الاختيار بينها ، وفي السنوات الأخيرة تم إنتاج أنواع جديدة من الصبغات على شكل شامبو ، وهي سهلة الاستعمال بحيث يمكن صبغ الشعر في المنزل ببساطة دون اللجوء إلى المزين أو بيوت التجميل .
صبغ الشعر له مشاكله ، فمع أن معظم صبغات الشعر غير ضارة ألا إن الإفراط في استعمالها ، أو الاستعمال الخاطئ لها ، قد يؤدي إلى الإضرار بالشعر وتقصفه وتكسره ، لكي تتفادي هذا الأمر عليك بالتقيد بطرقة الاستعمال التي تنصح بها الشركة المنتجة للصبغه إذ أن طريقة استعمال الصبغات تختلف من صبغه لأخرى .
مع الأسف قد لا يكون هذا الأمر كافيا فبعض الصبغات ، وأن استعملت بالطريقة السليمة الصحيحة ، قادرة على إحداث الحساسية الجلدية بسبب تحسس البشرة للمواد الكيميائية داخل الصبغة ، فمعظم هذه الصبغات تحتوي على مادة بارافينيلين ديامين Para Phenyline Diamine المشهورة بقدرتها على إحداث التحسس الجلدي ، وما يجهله الكثيرون هو أن الحساسية لا تظهر بالضرورة بعد أول استعمال للصبغة ، بل قد تحدث في أي وقت حتى بعد استعمالها لأشهر او سنوات دون أية مشاكل .
أما أعراض الحساسية لصبغة الشعر فقد تكون خفيفة فلا يتعدى الأمر بعض الاحمرار البسيط في فروة الرأس ، وقد تكون شديدة مما يحدث الحكة الشديدة والإزعاج والورم في العيون ، وظهور طفح أحمر متقشر على جلدة الرأس والعنق والوجه ، لهذا السبب يجب إجراء فحص للحساسية قبل استعمال أي صبغة ، وبإمكانك إجراء الفحص بنفسك بسهوله وإليك الطريقة. .
فحص الحساسية قبل الصبغة :
قبل استعمال الصبغة بحوالي 24-48 ساعة ضعي نقطة من الصبغة ( أو كمية قليلة جداً إذا كانت على شكل كريم ) على جلد الذراع ( قرب الكوع من الداخل ) فإذا احمر هذا المكان أو أصابه الورم خلال 24-48رساعة فيجب ألا تستعملي هذه الصبغة .

لعل اكثر ما يزعج المرأة ويؤرقها هو رؤية خصلات شعرها تتناثر بكثرة خلال غسله أو أثناء تسريحه والخوف يكبر لديها عندما تنظر إلى رأسها في المرآة وتكتشف أن فروة رأسها باتت تخلو من كثافة الخصلات التي كانت تغطيها وتعطيها الجمال .. وغالباً ما تبدأ العلاج بنفسها دون الوقوف على الأسباب التي أدت إلى تساقط الخصلات .. والأسباب عديدة ومتنوعة بينها ما هو صعب ويحتاج إلى طبيب والآخر عرضي يمكنها مداواته بنفسها شرط أن تعرف السبب الرئيسي للتساقط .

إن كل شعرة في رأسك تمر بمراحل عديدة أثناء حياتها ،تستمر شهرين أو ثلاثة تسقط بعدها الشعرة بشكل نهائي بحيث أن البصيلة الصغيرة التي كانت تغذيها تتيح المجال لنمو شعرة جديدة وبشكل طبيعي فأن%90 من شعرك سوف يكون في طور النمو في أي لحظة مع 10 % في طور التوقف فإذا ترجمنا هذه النسبة إلى أرقام وجدنا أنك تخسرين من 50 إلى 100 شعرة يومياً .. ولكن يجب أن تنتبهي إذا كانت الشعرات التي تعلق في مشطك كثيفة أو عديدة . إذا كان قسم كبير من شعرك يتجاوز النسبة الطبيعية قد توقف عن النمو و بدأ مرحلة التوقف فإنك ستصابين خلال 6 أشهر بظاهرة تتصف التساقط الغزير للشعر .

أسباب تساقط الشعر :

نقص البروتين .. إن الجسم إذا حرم من البروتين اللازم لنموه فإنه يستخدم الكمية القليلة المتبقية لديه .. في سبيل تأدية الوظائف الحيوية الضرورية والتي تتسم بالأهمية أكثر من نمو الشعر .
التقلبات الالهرمونية والاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل تسبب تزايداً لعدد الشعرات التي تدخل في دور التوقف والتساقط وبما أن حبوب منع الحمل تعمل على تغيير عناصر التوازن الهرموني فإنها تشارك هي الأخرى في عملية تساقط الشعر .
التوتر ..تلعب التوترات العاطفية والنفسية دورها في الموضوع .الإصابات المختلفة والأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامين (أ) ولحسن الحظ فإن الشعر يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطة .
الأعراض المرضية .. مثل اضطرابات الغدة الدرقية وفقر الدم والحنى الشديدة ونوبات الأنفلونزه الحادة وفقدان الدم الناتجة عن الإصاباتالمختلفة وأدوية المضادة للكآبة والجرعات الكبيرة من الفيتامين ( أ ) ولحسن الحظ فإنا الشعر يعود غزيراً مرة أخرى ما لم تزول العوامل التي سببت ندرته وتساقطة .
كيفية معالجة تساقط الشعر :

حسب حالة الشعر وحسب الأسباب التي أدت إلى التساقط ونقسمها على النحو التالي :

حبوب منع الحمل .. إذا اتضح أن السبب هو تناول المرأة حبوب منع الحمل فالحل هو استشارة طبيبها بأخذ الحبوب الأقل فاعلية وتناسبها دون أضرار جانبية كتساقط الشعر .
الرضاع .. بما أن الطفل يستمد غذاءه من والدته فإذا قصرت الوالدة في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة فهذا سيؤثر سلباً على شعر الأم وهنا ننصح بالغذاء المناسب والفيتامينات التي تساعدها وتوقف التساقط مباشرة .
القشرة .. أحد الأسباب الرئيسية في تساقط الشعر وهنا لا يمكننا سوى معالجة الفروة من القشرة أولاً لأنه حين علاجنا للفروة من القشرة يتوقف التشاقط مباشرة .
الجفاف الشديد .. كثرة الحنة والصبغات وعمل المعالجات الكيميائية على الشعر يؤدي إلى جفافه من ثم تقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة فتبدو ضعيفة وهشة سهل كسرها وتساقطها .
في حالة كان التساقط عرضي وسببه تناول نوع معين من الأدوية فإنه بتوقفها يتوقف التساقط .
سيدتي أن استخدامك للشامبو والبلسم المناسب وعمل جلسات العلاج والترطيب المناسبة لحالة شعرك تساعد الشعر وتزيد من قوته ومتانته وبالتالي يصعب تساقطه بسهولة .

وهذه النصائح مقدمة لك لمعرفة ما هو السبب في تساقط شعرك وعند رغبتك في تحديد السبب وعمل العلاج اللازم لحل هذه المشكلة فإننا بخدمتك.


تساقط الشعر

الأخت رنا تقول أن شعرها يتساقط وتسأل فيما إذا كان هناك وصفة عشبية لهذه الحالة ومأمونة الجانب؟..
- الأخت رنا.. نعم توجد وصفة لسقوط الشعر وهي كميات متساوية من مساحيق قصب الذريرة والحنا والكثيراء وتخلط مع كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الآس وزيت الورد وزيت الحنظل وتدهن بالخليط فروة الرأس مرتين في اليوم.




الأعشاب المفيدة لأمراض تساقط الشعر:
القرفة ، ريحان ، ثفا " رشاد " ، زعتر ، المر ، الخروع.


واخيرا اقوووول تراه ملطووووووش من احد المواقع








التوقيع

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض".
رد مع اقتباس
قديم 11-05-2006, 12:50 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو









آخر مواضيعي


WASAN غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

مشاء الله اختي / ام ياسر .. يعني اعطيتي الموضوع حقوا وزيادي مشاءالله عليك ..


شكرا أختي الكريمه تعبناكِ معانا ..


أن شاء الله نلاقي الفايده بالوصفات يلي ذكرتيها ..

وأنا بإذن الله بلغك شو بيصير معنا من نتائج ..

تحياتي إلك وللجميع ..

مع خالص حبي ..

وسن ..







رد مع اقتباس
قديم 11-05-2006, 03:00 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
مستشارة تجميل
إحصائية العضو









آخر مواضيعي


نور الأقصى غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

ما شاء الله ما شاء الله ما شاء الله غاليتنا أم ياسر ما قصرتي و الله و زياده كمان، الله يخليكي يا رب، معلوكات جداااا مفيده خليت هاي الصفحه عندي محفوظه حتى تضلها مرجع لي .
بارك الله فيكي اختي و جزاكي كل خير و جعلها في ميزان حسناتك.

اكيد استفدتي من الوصفات المتعدده غاليتنا وسن و ان شاء الله صاحبتك ابتستفيد و بتلاقي نتائج طيبه يا رب، بس حابه اضيف اشي لـ رد غاليتنا ام ياسر انه ممكن يا وسن تقولي لـ صاحبتك انها تخلط اكتر من خلطه الخلطات المذكوره مع بعض، يعني هاي الوصفه المذكوره :

1. هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله:
رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك)
قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .
هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع
ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.
سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له (ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .
نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

ملحوظة : أن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من افضل الزيوت للشعر على الإطلاق) .

تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج


رائعه جدا و ممكن تضيفيلها هاي الوصفه كمان مع بعض يعني:


الخلطة السابعة:

7. لتكثير الشعر :
يوضع علي الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ).
أو
اخلطي مع الحناء (زبادي + عسل +صفار بيض +ملعقة من أي زيت).


و بالنسبه للوقت مكتوب انه تتركهم 8 ساعات لكن اكيد راح ما تتحمل و تزهق فـ لو تركتهم على الشعر ساعه على أقل تقدير ان شاء ابتستفيد و كل ما زادت المده كويس لكن تاكدي انه حتى لو ساعه يوجد فائده فـ بلاش تتكاسل و خليها تباشر فيهم، و لو انه تعملها مرتين بالاسبوع بدءا" من الاسبوع الثاني (أي الاسبوع الاول تعملها مره واحده و الاسبوع الثاني تعملها مرتين و تستقر بعدين انه تضلها مرتين كل اسبوع) مو بس مره واحده، و ممكن اضافة بصله متوسطه للخلطه كلها مفرومه ناعم جدا او مدقوقه، و ما تنسي انه توضع مع الخليط بدون (غلي) أي يطفأ النار عندما تأخذ حرارة الزيت ولا تغلي، و خليها تقرأ كل الموضوع حتى تستفيد من كل شي.

و طمنينا شو بصير مع صاحبتك و احنا ابندعيلها بكل خير امين.







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 20-05-2006, 11:17 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


نهاوند غير متصل


مشاركة: مساعدة لأنبات الشعر

السلام :
أنا حصلت لي مشكلة بشعري من فترة خلال الصيف الماضي ادى الى تساقط شعري بشكل مخيف لدرجة ان من الخلف صار شعري كأنه ذيل فار مثل ما يعلقون اخواتي المهم ما خليت شي ما سويته وما خليت دكتور ما ذهبتله وما خليت وصفة من الانترنيت ما سويتها وزبدة الكلام ما فيه فايدة ....
المهم انا كنت شاريه من فترة من الجمعية زيت الخروع وزيت الثوم من ماركة الديرة لاعشاب مش عارفة هي موجودة في جمعيات البلاد الاخرى اول شئ وقف تساقط شعري والحمدلله من كم يوم كانت الكوافيرة تعمل لي شعري وقالت لي ان في شعر جديد نابت بشعري ..
انا اخلط الخروع والثوم وبعدين احط قبعة حرارية رع ساعة وخلي الدهن فترة واغسله ..
وان شاء الله يفيد الاساله ..







رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 12:40 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
مسجل جديد ومهيأ للعضوية
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


saydsayd غير متصل


رد: مساعدة لأنبات الشعر

السلام عليكم : انا صديقكم سيد :انا لدى مشكلة تساقط الشعر بشكل شديد مع جفاف قوى فى الشعر وعندما اقوم بتمشطية يتساقط بشكل كثيف واصبح بروز جوانب فروة راسى متساقطة وهذا شىء مزعج بنسبة الى :فقمت بازالة شعرى من اجل الحد من التساقط : لكن اصدقائى افيدونى فى علاج لهذه المشكلة :1< تساقط الشعر <2< الجفاف فى الشعر <3<وصفة لانبات الشعر المتساقط فى جوانب الفروة البروز <4< تكثيف الشعر : اتمنى الرد منكم واتمنى اليكم الصحة والعافية ::::: انا فى الانتظار اصدقائى ::::[caution]null[/caution]







رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009, 06:34 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


عشق الكتابة غير متصل


رد: مساعدة لأنبات الشعر

الله يكون في عونكم احس ان مشاكل الشعر من المشاكل المستعصية يعني اللي من الصعوبة يرجع الشعر مثل الاول وجديد وكثيف وانا اعاني من مشاكل الشعر بانه خفيف وباهت.







رد مع اقتباس
قديم 14-09-2009, 12:10 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
عضو جديد
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


المتفائله دوماً غير متصل


رد: مساعدة لأنبات الشعر


ماشاءالله ام ياسر ما قصرت

وبقية الاخوات جزاهم الله الف خير

وانا حابه اضيف شغله .. سمعت عن المحلب يتنقع في اي زيت وبعد 3 ايام تستخدم الزيت

هو صراحه انا ما جربت بس ناويه اجربه ... وان شاءالله يساعد على انبات الشعر بعد ارادة الله







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
         سعودية هوست للاستضافه والتصميم والدعم الفني

... جميع الحقوق محفوظه ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ..